غوتيريش : حان الوقت لإعلاء القيم الإنسانية في غزة بعد أشهر من المعاناة

غوتيريش : حان الوقت لإعلاء القيم الإنسانية في غزة بعد أشهر من المعاناة

رفح (مصر) – أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, اليوم السبت, أنه حان الوقت لإعلاء القيم الإنسانية في قطاع غزة بعد أشهر من المعاناة, مشددا على ضرورة وقف إطلاق النار فورا في القطاع.

وقال غوتيريش, في مؤتمر صحفي عقده في الجانب المصري من معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة: “أتيت إلى معبر رفح في رمضان لمشاركة المعاناة مع أهالي غزة”, لافتا إلى أن الفلسطينيين يعيشون كابوسا لا ينتهي وأن المجاعة تحاصرهم خلال شهر رمضان.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أنه لا مبرر للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني في غزة, مشددا على أن هذا هو الوقت لوقف إطلاق النار بشكل فوري في غزة.

كما أكد على ضرورة “عدم الاستسلام وفعل كل ما بوسعنا لتسود الإنسانية في غزة”, مضيفا بأن “حان الوقت لإغراق غزة بمساعدات حقيقية منقذة للحياة”.

وفي وقت سابق اليوم, قام غوتيريش بزيارة مستشفى العريش العام في مدينة العريش بمصر, حيث التقى عددا من الجرحى الفلسطينيين, من بينهم نساء وأطفال.

وسيواصل الأمين العام للأمم المتحدة زيارته التضامنية الرمضانية مع الشعب الفلسطيني في غزة, بالتوجه إلى العاصمة الأردنية عمان, حيث سيزور مرافق وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل لاجئي فلسطين “الأونروا”, كما سيتناول الإفطار مع عدد من لاجئي فلسطين وموظفي الأمم المتحدة, بحسب ما أعلنه مركز الأمم المتحدة للأنباء.

اقرأ المزيد