غوتيريس يبدي إستياءه البالغ بشأن الهجمات الصهيونية على المستشفيات في قطاع غزة

نيويورك (الأمم المتحدة) – أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن إنزعاجه البالغ بشأن “الوضع المروع والخسارة الكبيرة في الأرواح” في عدد من المستشفيات في قطاع غزة الذي يتعرض لسياسة إبادة من طرف الإحتلال الصهيوني، حسب ما صرح يوم الثلاثاء المتحدث بإسمه ستفان دوجاريك.

و في بيان منسوب لدوجاريك، دعا الأمين العام للأمم المتحدة “باسم الإنسانية، إلى الوقف الفوري لإطلاق النار”.

و أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بأن جميع المستشفيات في مدينة غزة وشمال القطاع توقفت عن العمل اعتبارا من أمس، الاثنين، بسبب انقطاع الكهرباء وشح المواد الطبية والأكسجين والغذاء والماء، يفاقم ذلك القصف الصهيوني المتواصل في محيط هذه المراكز الطبية.

و قد تدهور الوضع في قطاع غزة بشكل خطير خلال الساعات الأخيرة فيما يواصل الاحتلال الصهيوني لليوم 39 قصفه مستهدفا المباني والمنازل و المستشفيات، بينها مستشفى الشفاء، حيث تم دفن أكثر من 100 شهيد في مقبرة جماعية، بينهم سبعة رضع.

و كانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت أن إجلاء المرضى من مستشفى الشفاء بقطاع غزة “مهمة مستحيلة” لان هؤلاء الأشخاص ضعفاء للغاية و ليس لديهم مكان آخر يذهبون إليه.

و ذكرت منظمة الأمم المتحدة للاغذية والزراعة (فاو) ان جميع سكان غزة يعانون حاليا من انعدام الأمن الغذائي بسبب العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع.

و خلف العدوان الصهيوني الوحشي المتواصل على قطاع غزة، أكثر من 11.300 ألف شهيد منذ 7 أكتوبر المنصرم ,بينهم 4630 طفلا, 3130 امرأة, و682 مسنا, فيما بلغ عدد الإصابات نحو 29 ألفا, وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ المزيد