غلق أسواق الماشية وراء ارتفاع أسعار اللحوم

غلق أسواق الماشية وراء ارتفاع أسعار اللحوم - الجزائر

أكد عضو الفيدرالية الوطنية للموالين، محمد بوكربيلة، أن إعادة فتح أسواق الماشية التي اُغلقت بسبب وباء كورونا، سيؤدي إلى انخفاض في أسعار اللحوم الحمراء من 1400 دينار إلى 800 دينار.

وأوضح محمد بوكربيلة في إتصال هاتفي مع “سبق برس” أنه “في حال سمحت السلطات العمومية بإعادة فتح أسواق الماشية عبر الولايات ستشهد أسعار اللحوم الحمراء انخفاضا بداية من الأسبوع الثاني لشهر رمضان”.

وأرجع محدثنا غلق الأسواق إلى كونها أحد أسباب ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في السوق الوطنية، إضافة إلى كثرة الوسطاء والمضاربين الذين استغلوا عدم قدرة تنقل الموالين إلى المدن الكبرى لبيع مشياتهم وغلق فضاءات البيع بسبب الوباء لتحكم في أسعار.

وحسب عضو فيدرالية الموالين، فإن المذابح الصناعية عبر الولايات لن تدخل حيز الخدمة خلال هذا الشهر، على عكس ماتم التصريح به، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة لو تم فتحها لكانت أسعار اللحوم الحمراء ستشهد انخفاضا إلى حدود 800 دينار للكيلوغرام الواحد ، كما سبق وأن وعد به الموال لأن المذابح الصناعية تعمل بشكل مباشر مع الموال -حسبه-.

ويرى محمد بوكربيلة أن نجاح المذابح الصناعية مرتبط بالتسيير الجيد فهو حلقة وصل مابين الموال والمستهلك، مصرحا: “المذابح الصناعية تساهم في وفرة المنتوج بأسعار معقولة وبعيدا عن المضاربة فضلا عن خلقها لمناصب شغل في مختلف الولايات”.