غزة: 60 فلسطينية ما زلن بسجون الاحتلال

غزة – أكد نادي الأسير الفلسطيني, اليوم الثلاثاء, أن 60 سيدة وفتاة ما زلن حاليا في سجون الاحتلال بعد صفقة تبادل الأسرى التي أجرتها المقاومة الفلسطينية, بينهن 56 أسيرة اعتقلن بعد 7 أكتوبر الماضي.

وقالت مسؤولة الإعلام في نادي الأسير, أماني سراحنة في تصريحات إعلامية اليوم الثلاثاء, أن “60 أسيرة فلسطينية لا يزلن في سجون الاحتلال بينهن 4 كن ضمن 37 أسيرة في المعتقلات الصهيونية قبل 7 أكتوبر”.

وأوضحت أنه بعد إفراج الكيان الصهيوني, عن 33 أسيرة من أصل 37 وذلك ضمن صفقة التبادل مع المقاومة الفلسطينية, خلال الأيام الماضية, تبقى أربع أسيرات معتقلات قبل 7 أكتوبر.

وذكرت سراحنة, يضيف المصدر, أن قوات الاحتلال اعتقلت 56 سيدة وفتاة بعد 7 أكتوبر, ضمن حملة اعتقالات طالت 3260 فلسطينيا, ليصبح مجموع الفتيات والسيدات حاليا في سجون الكيان الصهيوني 60 سيدة.

وأفرج الاحتلال الصهيوني ليلة الاثنين إلى الثلاثاء, عن 30 طفلا و3 أسيرات من سجن “عوفر” العسكري, غرب رام الله بالضفة الغربية و من معتقل “المسكوبية” في القدس المحتلة, وذلك ضمن الدفعة الرابعة من صفقة تبادل الاسرى.

ويشهد قطاع غزة منذ صباح الجمعة, هدنة مؤقتة تتضمن وقفا تاما لإطلاق النار, على خلفية اتفاق وصفقة تبادل أسرى عقدت بين المقاومة الفلسطينية و الكيان الصهيوني, بموجب وساطة قطرية -مصرية .

وبينما كان مقررا أن تنتهي الهدنة الإنسانية صباح اليوم الثلاثاء, اتفقت الأطراف المعنية على تمديدها ليومين إضافيين يشهدان الإفراج عن عدد إضافي من الأسرى من الجانبيين.