غزة: نزوح 100 ألف فلسطيني من دير البلح في اليومين الماضين جراء القصف الصهيوني 

غزة: نزوح 100 ألف فلسطيني من دير البلح في اليومين الماضين جراء القصف الصهيوني 

غزة – كشفت مصادر محلية فلسطينية اليوم السبت أن قصف الاحتلال الصهيوني المكثف على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة ومحيطها أدى خلال اليومين الماضين إلى نزوح نحو 100 ألف مواطن فلسطيني, من شرق المدينة.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وافا), نقلا عن مصادر محلية, بأن 20 مركز إيواء خرج عن الخدمة بسبب القصف المكثف وأوامر الإخلاء التي صدرت عن جيش الاحتلال.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”, أصدر الاحتلال الصهيوني خلال الفترة الممتدة من 1 يوليو الى 21 أغسطس, 16 أمر إخلاء, في حين تم تهجير نحو 213 ألف فلسطيني قسرا من بداية أغسطس إلى 16 من الشهر ذاته.

ووفقا لبيانات الأمم المتحدة, فإن 9 من كل 10 أشخاص في قطاع غزة تعرضوا للتهجير بسبب الهجمات الصهيونية. كما تشير بيانات المنظمة إلى أن معظم الفلسطينيين في غزة يضطرون إلى الانتقال مرة واحدة على الأقل شهريا.

تجدر الاشارة الى أن حصيلة شهداء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي, قد ارتفعت في قطاع غزة إلى 40.265 بينما تم احصاء 93.144 اصابة, في وقت لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث يتعذر على طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اقرأ المزيد