غزة: دعوة لطرد المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي بعد مشاركتها في منتدى لجمع التبرعات للجيش الصهيوني

جنيف – دعا المرصد الأورو-متوسطي لحقوق الإنسان إلى طرد المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين، بعد مشاركتها في منتدى لجمع التبرعات للجيش الصهيوني، في خضم ملاحظات سلبية على عمل البرنامج إزاء تفاقم المحنة الإنسانية في قطاع غزة.

و أكد “الأورو-متوسطي” على موقعه أن مشاركة سيندي ماكين وجلوسها في الصف الأمامي في منتدى هاليفاكس للأمن الدولي الذي انعقد في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر, بغرض جمع تبرعات للجيش الصهيوني, “يشكل تناقضا صارخا مع حملة التجويع المتعمدة التي يتعرض لها المدنيون في قطاع غزة”, في ظل العدوان المتواصل منذ 46 يوما.

و حث المرصد على طرد سيندي ماكين, “ردا على انتهاكها الأخلاقي لواجب الحياد, وكخطوة عملية لإنهاء سياسة ازدواجية المعايير التي تتسم بها مواقف المنظمات الدولية ووكالات الامم المتحدة”.

و منتدى هاليفاكس أحد المؤتمرات الأمنية الدولية التي تعقد سنويا, ويستقطب مسؤولين عسكريين و أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي ودبلوماسيين وباحثين.

و سبق أن نشر المرصد الأورو-متوسطي ملاحظات عن “تلكؤ” برنامج الأغذية العالمي في مساعدة المدنيين في غزة وتخليه عنهم في وقت قطع الكيان الصهيوني عن القطاع كافة إمدادات الغذاء والماء والحياة منذ الأيام الأولى للعدوان.