غزة: حماس ترد “بروح إيجابية” على مقترح الإتفاق الإطاري مع الكيان الصهيوني بما يضمن وقف إطلاق النار

غزة (فلسطين المحتلة) – قدمت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يوم الثلاثاء، ردها على مقترح الإتفاق الإطاري مع الكيان الصهيوني والذي تعاملت معه “بروح إيجابية”، بما يضمن وقف إطلاق النار “الشامل والتام” وإنهاء العدوان على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

و جاء في بيان للحركة أن “حماس قامت قبل قليل, بتسليم ردها حول اتفاق الإطار للإخوة في قطر ومصر, وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة, ومع فصائل المقاومة”, مبرزة أنها “تعاملت مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام, وإنهاء العدوان على  شعبنا, وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة, وإنجاز عملية تبادل للأسرى”.

و حيت الحركة “الصمود الأسطوري ومقاومة الشعب الفلسطيني الباسلة, خاصة في قطاع غزة”, مؤكدة “مضيها مع كافة القوى والفصائل الوطنية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني, على طريق إنهاء الاحتلال, وتحقيق حقوقه الوطنية المشروعة في أرضه ومقدساته”.

و أكد من جهته ممثل “حماس” في الجزائر, يوسف حمدان, أن الحركة تعاملت مع المقترح “من موقع قوة وبمسؤولية عالية ترتقي لتضحيات وتطلعات شعبنا الصامد والصابر,

و قدمت ردا يتضمن ملاحظاتها على اتفاق الإطار بما يحفظ مصلحة الشعب الفلسطيني ويحتاط لضمان تنفيذه, وفقا لما سيتحدد في الاتفاق التفصيلي إذا ما وافق الاحتلال على شروط الحركة”.

اقرأ المزيد