غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين منذ بداية حرب الإبادة على القطاع إلى 150

غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين منذ بداية حرب الإبادة على القطاع إلى 150

غزة – أعلنت السلطات الفلسطينية في غزة, عن ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 صحفيا وصحفية, منذ بداية العدوان الصهيوني على القطاع في السابع أكتوبر الماضي.

و أفاد المكتب الإعلامي لسلطات غزة في بيان له, بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى “150 صحفيا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة, وذلك بعد ارتقاء ثلاثة  صحفيين”.

و أوضح ذات المصدر, أن الأمر يتعلق باستشهاد الصحفي عبد الله أحمد الجمل من وكالة ” فلسطين الآن”, و الصحفية أحلام عزات العجلة مراسلة مجلة “السعادة الأسرية”, و الصحفية دينا عبد الله البطنيجي من مؤسسة “الثريا للإعلام” ويتعمد الاحتلال الصهيوني قتل الصحفيين, واستهداف عائلاتهم, في محاولة لطمس الحقيقة وعرقلة إيصال الأخبار و المعلومات إلى الرأي العام العالمي حول حقيقة ما يجري في الميدان من جرائم حرب و إبادة جماعية .

ومنذ 7 أكتوبر المنصرم, تواصل قوات الاحتلال عدوانها المدمر على قطاع غزة مخلفة أكثر من 37 ألف شهيد وأزيد من 84 ألف جريح, معظمهم من الأطفال والنساء, بالإضافة إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل في البنى التحتية والممتلكات ونزوح نحو 1.9 مليون نازح, بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

اقرأ المزيد