غزة: إرتقاء أكثر من 30 شهيدا في قصف إستهدف منازل في حيي الزيتون والشجاعية

غزة – إستشهد أكثر من 30 مدنيا من الفلسطينيين وأصيب آخرون، يوم الإثنين، في إستهداف صاروخي لمنازل مأهولة في حيي الزيتون والشجاعية شرق غزة.

و أفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا), ان طائرات حربية تابعة لجيش الاحتلال قد قصفت بالصواريخ عشرات المنازل الآهلة بالسكان بحي الزيتون و الشجاعية , ما ادى الى استشهاد أكثر من 30 فلسطينيا غالبيتهم من الاطفال وجرح آخرين, وتم تدمير المنازل على رؤوس ساكنيها.

و كانت طائرات حربية تابعة لجيش الاحتلال قد قصفت مجموعة من طواقم الدفاع المدني في حي التفاح, ما أدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة 10 آخرين وتضرر المكان تضيف (وفا).

كما ان مدفعية الاحتلال تحاصر منطقة حي الزيتون, وتحديدا البلدة القديمة من مدينة غزة, وسط إطلاق نار كثيف من الطائرات الحربية والطائرات المسيرة.

و في سياق متصل, أفادت جمعية ‏الهلال الأحمر باستشهاد المسعف أسامة تايه (37 عاما), وهو متطوع مستجيب أول مع فريق إسعاف الهلال في منطقة الفالوجة بجباليا شمال القطاع, بعد أن رفض مغادرة شمال غزة إلى الجنوب وأصر على مواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية الطارئة إلى المواطنين الذين يعانون ويلات القصف، كما أصيب الموظف محمد أبو ركبة الذي كان معه.

و تشهد عدة محافظات في غزة, خاصة الجنوبية منها, أعنف قصف منذ بداية عدوان الاحتلال الصهيوني على القطاع, حيث تم  تسجيل “خسائر فادحة” في صفوف المدنيين من الفلسطينيين خاصة الأطفال منهم.

اقرأ المزيد