غرداية : إستلام “في القريب” مستشفى الأمراض العقلية

غرداية : إستلام

غرداية – سيتدعم قطاع الصحة بولاية غرداية باستلام “في القريب” مستشفى الأمراض العقلية بطاقة 30 سرير، حسبما استفيد الأربعاء من مديرية القطاع.

وتوجد هذه المؤسسة الصحية المتخصصة التي تطلبت غلافا ماليا بقيمة 2ر1 مليار دج وأنجزت حسب معايير الهندسة العمرانية الحديثة، بجوار المستشفى الجديد 240 سرير ( قيد الإنجاز) والموجهة للتكفل بالصحة العقلية قيد استكمال عملية تركيب مختلف التجهيزات الطبية – الإجتماعية، مثلما أوضح مدير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عامر بن عيسى.

وتندرج هذه الوحدة الإستشفائية المتخصصة الأولى من نوعها بالولاية والموجهة استقبال المرضى الذين يعانون من أمراض وغيرها من حالات الإضطرابات العقلية والنفسية في إطار المخطط الوطني للتكفل بالصحة العقلية وسياسة الصحة الجوارية، بهدف توفير فحوصات طبية قريبة من المريض، كما أضاف ذات المسؤول.


إقرأ أيضا:  تنصيب لجنة موضوعاتية تعنى بالصحة العقلية للطفل وضمان راحتهم النفسية  


ويهدف هذا المرفق الصحي إلى تحسين الاستفادة من فحوصات للأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية ، ومن شأنه أن يساهم كذلك في الحد من أخطار بعض الحوادث التي تحصل أثناء نقل المصابين بالأمراض العقلية نحو مستشفيات متخصصة بشمال الوطن.

وتتوفر هذه المنشأة الصحية على مصالح الاستعجالات والفسيولوجية النفسية والعلاج النفسي بتأطير من طاقم طبي متخصص الذي يجري تكوينه ، مثلما شرح السيد بن عيسى .

واستفاد قطاع الصحة بالولاية أيضا من مستشفى 240 سرير بغرداية ، ومستشفيين بكل من دائرتي القرارة (120 سرير) وبريان (60 سرير) ، قيد استكمال أشغال الإنجاز ، يضيف المتحدث. 

ومن شأن هذه الهياكل الصحية المرتقبة أن تضمن عروضا جديدة في الفحوصات الطبية ، وتحسين التكفل بالصحة لفائدة مواطني الولاية ، والتقليص من فترات العلاج وانتظار المرضى ، كما أشير إليه.