غرب البلاد: تسخير أزيد من 12600 تاجر لضمان المداومة خلال أيام عيد الأضحى

غرب البلاد: تسخير أزيد من 12600 تاجر لضمان المداومة خلال أيام عيد الأضحى

وهران – سخرت مصالح التجارة عبر مختلف ولايات غرب البلاد أزيد من 12600 تاجر ومتعامل اقتصادي لضمان المداومة خلال أيام عيد الأضحى المبارك, حسبما علم اليوم الأربعاء لدى ذات المصالح.

وفي هذا الصدد حددت مديريات التجارة و ترقية الصادرات لولايات وهران وتلمسان وعين تموشنت وسيدي بلعباس ومستغانم 7210 تاجرا ومتعاملا اقتصاديا للمداومة خلال الأيام الثلاثة لعيد الأضحى المبارك لضمان توفير مختلف المواد والخدمات التي يحتاجها المواطن, وفق ما أبرزه لوأج المدير الجهوي للقطاع بوهران, جيلاني سبوعي.

و أضاف ذات المسؤول أنه تم على مستوى الولايات الخمس التابعة لناحية وهران تسخير 758 مخبزة و 4365 تاجرا لبيع المواد غذائية و 61 مطحنة و 26 ملبنة ووحدتين صناعيتين مختصتين في إنتاج وتعبئة المياه المعدنية و 1998 تاجرا ومقدم خدمات متنوعة.

وسيسهر 291 عون رقابة موزعين على فرق عديدة على مراقبة مدى احترام برنامج المداومة لأيام عيد الأضحى واستئناف النشاط بعد انتهاء أيام العطلة الرسمية للعيد.

ومن جهتها أبرزت المديرية الجهوية للتجارة وترقية الصادرات لسعيدة أنه تم تعيين 5447 تاجرا للمداومة خلال أيام عيد الأضحى المبارك عبر ست ولايات من غرب الوطن.

وأشار المكلف بالإعلام لدى ذات الهيئة, بوقنينة عكاشة, لوأج الى أن هؤلاء التجار الذين يتوزعون على كل من ولايات سعيدة ومعسكر والشلف وتيسمسيلت وغليزان وتيارت, التي تشرف عليها المديرية الجهوية المذكورة, ينشطون في مختلف المجالات مما سيسمح بتموين المواطنين بالمواد واسعة الاستهلاك والخدمات خلال هذه المناسبة الدينية.

كما تم تسخير 389 عون مراقبة عبر هذه الولايات لمتابعة مدى تنفيذ برنامج المداومة مع العلم أن القانون المحدد لشروط ممارسة النشاطات التجارية يقضي بمعاقبة التجار المخالفين, مثلما أشير إليه.

اقرأ المزيد