عين تموشنت: جمعية “السكاملة” للمسرح من تيبازة تفتك لقب المهرجان الوطني لمسرح العرائس

عين تموشنت: جمعية "السكاملة" للمسرح من تيبازة تفتك لقب المهرجان الوطني لمسرح العرائس

عين تموشنت – إفتكت جمعية “السكاملة” للمسرح من ولاية تيبازة لقب الطبعة الرابعة عشر (14) للمهرجان الثقافي الوطني لمسرح العرائس الذي اختتمت فعالياته يوم الأحد بقاعة سينما “الصومام”بعين تموشنت.

وتحصلت ذات الجمعية على جائزة أحسن عرض متكامل عن عرضها المسرحي “حكايات” الذي شاركت به في منافسات الطبعة الرابعة عشر للمهرجان الثقافي الوطني لمسرح العرائس المنظمة بولاية عين تموشنت, حسبما أعلنت عنه لجنة تحكيم ذات التظاهرة الثقافية.

وعادت جائزة أحسن إخراج مناصفة بين فرقة “بانوراما أطفال” من ولاية البيض وفرقة “مسرح فينو” من الجزائر العاصمة  فيما نال “عازف الكمان” عن جمعية “السكاملة” للمسرح من تيبازة و”الشهمندر” عن جمعية الأدب و الفنون من معسكر مناصفة جائزة أحسن محرك للدمى .

وتقاسمت جمعية “الشمعة” للثقافة و الفنون من سكيكدة و جمعية الأدب و الفنون من معسكر جائزة أحسن نص مسرحي خلال هذه التظاهرة الثقافية.

وحظي العرض المسرحي “القدر العجيب” لفرقة “بانوراما أطفال” البيض و “الماسة الزرقاء” للتعاونية الثقافية “الجوهرة” لسيدي بلعباس, بجائزة لجنة التحكيم, حسبما تم الإعلان عنه في إختتام فعاليات هذه التظاهرة الثقافية التي تم تنظيمها على مدار 4 أيام بعين تموشنت تحت رعاية وزيرة الثقافة والفنون السيدة صورية مولوجي.

و شهدت الطبعة الرابعة عشر للمهرجان الثقافي الوطني لمسرح العرائس المنظمة تحت شعار “مسرح العرائس تربية و ثقافة” مشاركة فرق مسرحية مشاركة عن ولايات سيدي بلعباس و سكيكدة و الجزائر العاصمة و تيبازة ومعسكر و البيض, حسبما أفاد به محافظ المهرجان علي بوشيخي.

من جهته نوه رئيس لجنة تحكيم المهرجان محمد بويش” بمستوى العروض المتميزة المشاركة في هذه الطبعة الرابعة عشر “.