عين تموشنت: تدشين مركز سينو-تقني للأمن الوطني

عين تموشنت – أشرف المفتش الجهوي لشرطة الغرب بوهران بالنيابة العميد أول للشرطة، دحمان جزيري يوم الأحد بعين تموشنت على تدشين مركز سينوتقني للأمن الوطني.

و تولى هذه المنشأة التي تعد “مكسبا حقيقيا لهذا السلك الأمني كونها تعطي دفعا إضافيا للمصالح العملياتية لمحاربة مختلف أشكال الجريمة بمهام تكاثر و ترويض الكلاب و تكوين ممرنيها و مستعمليها، وفق ما أبرزته مديرة المركز عميد أول للشرطة سميرة دقدق.

و ذكرت ذات المسؤولة أن “المركز السينو-تقني يكتسي أهمية كبيرة في الظرف الحالي خاصة مع اجتهاد المهربين في تطوير وسائل الإفلات من المراقبة حيث أن الكلاب المدربة تتميز بخصائص تقنية متمثلة في حاسة الشم و كذا قدرة الكشف عن المخدرات و المتفجرات و الأسلحة ناهيك عن المساهمة في عمليات الإغاثة خلال الكوارث الطبيعية كالزلازل”.

و يتربع ذات المركز الكائن ببلدية “شعبة اللحم” بولاية عين تموشنت على مساحة إجمالية تقدر بــ 78.996 متر مربع حيث يتوفر على 9 أجنحة من ضمنها 100 بيت للكلاب و حقل للتدريب و عيادة بيطرية تضم مخبرين للتحاليل و قاعة للعمليات الجراحية و قاعة أشعة و قاعة فحص بيطري إضافة إلى جناح إداري و آخر بيداغوجي، حسب الشروحات المقدمة.

و عرفت مراسيم تدشين هذا المركز حضور والي عين تموشنت أمحمد مومن، مرفوقا بالسلطات المدنية و الأمنية و أفراد الأسرة الثورية بالولاية.

اقرأ المزيد