عين تموشنت: تحقيق أزيد من 4500 طن من الإنتاج السمكي خلال السداسي الأول

عين تموشنت: تحقيق أزيد من 4500 طن من الإنتاج السمكي خلال السداسي الأول

عين تموشنت – حققت ولاية عين تموشنت إنتاج زهاء 4.547 طن من المنتوج السمكي خلال السداسي الأول من العام 2023 ، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى المدير الولائي لقطاع الصيد البحري وتربية المائيات, هواري قويسم.

وعرف الإنتاج على مستوى مينائي بوزجار وبني صاف ارتفاعا “محسوسا” بما يزيد عن 1.191 طن عن الإنتاج الذي تم تسجيله خلال نفس الفترة للسداسي الأول من السنة المنصرمة والذي كان في حدود 3.355 طن, وفق ما أبرزه ذات المسؤول.

وساهمت عوامل استقرار الأحوال الجوية المسجلة خلال السداسي الأول من السنة الجارية إضافة إلى تدعيم أسطول الصيد البحري بالولاية بأربع سفن صيد جديدة بشكل ملموس في ارتفاع منتوج الصيد البحري وهي الكميات المرشحة للارتفاع خلال الفترة الصيفية الجارية, كما أكده السيد قويسم.

ويولي قطاع الصيد البحري وتربية المائيات بعين تموشنت اهتماما خاصا بتثمين الثروة السمكية من خلال التكوين المتواصل لمهنيي القطاع ومرافقتهم الميدانية.

وتحتضن في ذات الصدد مدرسة التكوين التقني للصيد البحري وتربية المائيات بني صاف دورة تكوينية تتواصل فعالياتها إلى غاية 15 سبتمبر المقبل لفائدة الصيادين حيث تأتي تجسيدا لمشروع حماية البيئة والتنوع البيولوجي للساحل الجزائري، تتعلق أساسا بمبادئ الصيد التقليدي المستدامة حيث تهدف إلى المحافظة على الوسط البحري وتثمين الثروة السمكية, مثلما أشير إليه.

اقرأ المزيد