عين الدفلى: الطبعة ال16 للملتقى الدولي للمذهب المالكي من 20 إلى 22 فبراير

عين الدفلى: الطبعة ال16 للملتقى الدولي للمذهب المالكي من 20 إلى 22 فبراير

عين الدفلى – ستحتضن ولاية عين الدفلى فعاليات الطبعة ال16 للملتقى الدولي للمذهب المالكي أيام 20 و21 و 22 فبراير الجاري، حسب ما علم يوم الأربعاء من مصالح الولاية.

و أوضح المصدر أن الملتقى الدولي المنظم بالتنسيق بين وزارة الشؤون الدينية و الاوقاف و ولاية عين الدفلى, ستحتضنه دار الثقافة “الأمير عبد القادر”, وسيتناول في هذه الطبعة موضوع “منظومة الأوقاف في المذهب المالكي و أدوارها الحضارية و التنموية”.

و يشارك في هذه الطبعة علماء وفقهاء من العديد من الدول على غرار مصر, سوريا, الأردن, تونس, الكويت, السودان, نيجيريا, النيجر, مالي, ماليزيا, نيوزيلندا و سلطنة بروناي, إلى جانب أساتذة و باحثين جامعيين من مختلف جامعات الوطن, وفقا لنفس المصدر.

كما أكد المصدر حضور كل من مفتي جمهورية مصر, شوقي علام, و وزير الشؤون الدينية التونسي, إبراهيم الشائبي, كضيفي شرف الملتقى.

و في هذا الصدد أسدى والي الولاية, عبد الغني فيلالي, خلال اجتماع الجنة الولائية المكلفة بالتحضير لأشغال هذه الطبعة, تعليمات قصد اتخاذ كافة التدابير لإنجاح هذا اللقاء, وفقا لمصالح الولاية.

كما دعا إلى عدم ادخار أي جهد لتهيئة الظروف لاستقبال ضيوف الولاية المدعوين, و”إيلاء الأهمية الكافية للجانب التنظيمي الذي يخص تنقل الضيوف عبر المنابر العلمية وحتى الأماكن التاريخية التي يرغبون في زيارتها”.

من جهة أخرى, شدد الوالي على توفير كل الإمكانيات الخاصة بالورشات العلمية ودعمها بالوسائل الضرورية لتمكين الطلبة والباحثين من الاستفادة منها, استنادا لمصالح الولاية.

اقرأ المزيد