عيد النصر مناسبة للتذكير بالثمن الغالي الذي دفعه الشعب الجزائري من أجل الحرية

عيد النصر مناسبة للتذكير بالثمن الغالي الذي دفعه الشعب الجزائري من أجل الحرية

الجزائر- أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي، يوم الثلاثاء، أن عيد النصر يشكل مناسبة للتذكر والتذكير بالثمن الغالي الذي دفعه الشعب الجزائري من أجل الحرية، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

و أوضح ذات المصدر أن السيد بوغالي ترأس اجتماعا لمكتب المجلس “استهلت أشغاله بالترحم على أرواح الشهداء الميامين والمجاهدين الذين التحقوا بالرفيق الأعلى والدعاء للمجاهدين الذين لازالوا على قيد الحياة بالحفظ وطول العمر”.

و بالمناسبة، أشار السيد بوغالي إلى أن “الجزائر اليوم تحتفل بعيد النصر الذي توج التضحيات البطولية التي أنجزتها مواكب الشهداء وقوافل المجاهدين الذين أجبروا, في مثل هذا اليوم, وقبل 62 سنة, المستعمر الفرنسي على توقيع معاهدة وقف إطلاق النار”.

و أكد رئيس المجلس أن عيد النصر “يجب أن يشكل مناسبة للتذكير بحجم الثمن الغالي الذي دفعه الشعب من أجل الحرية”, كما يشكل “فرصة متجددة للترحم فيه على أرواح الذين دفعوا الضريبة من دمائهم ونفائس أملاكهم”.

كما ينبغي أن يكون هذا اليوم –يضيف السيد بوغالي– “حلقة متصلة بشواهد أخرى من الذاكرة الوطنية التي خلدت الأهوال والفظائع التي لا يمكن أن تنساها الجزائر عندما قضت حقبة مظلمة تحت نير الاستعمار البغيض”.

و بخصوص جدول أعمال الاجتماع, فقد تضمن “دراسة الأسئلة الشفوية والكتابية المودعة لدى المكتب ثم إرسال تلك التي استوفت الشروط المطلوبة إلى الحكومة، إلى جانب دراسة عدد من القضايا الإدارية”, وفقا لذات المصدر.

اقرأ المزيد