عيد النصر: توزيع سكنات وربط منازل بشبكتي الغاز الطبيعي والكهرباء بشرق البلاد

عيد النصر: توزيع سكنات وربط منازل بشبكتي الغاز الطبيعي والكهرباء بشرق البلاد

قسنطينة – أحيت ولايات شرق البلاد اليوم الأحد الذكرى ال61 لعيد النصر المصادف ل19 مارس من كل سنة حيث شكلت المناسبة فرصة للترحم على أرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة و توزيع مفاتيح وحدات سكنية من مختلف الصيغ وربط عدة منازل بشبكتي الغاز الطبيعي و الكهرباء وتدشين العديد من المرافق.

وقد توجهت السلطات المحلية المدنية والعسكرية والأسرة الثورية بهذه المناسبة إلى مقابر الشهداء حيث تمت قراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح شهداء الثورة التحريرية المظفرة ووضع أكاليل من الزهور على النصب التذكارية.

فبولاية قسنطينة أشرف الوالي عبد الخالق صيودة بدار الثقافة مالك حداد بعاصمة الولاية على التوزيع الرمزي لمفاتيح 877 وحدة سكنية عمومية إيجارية تخص بلديات مسعود بوجريو وديدوش مراد وبني حميدان وابن باديس، كما أعيد فتح جسر ملاح سليمان بعد استفادته من عملية إعادة تأهيل وتهيئة وكذا السلالم المؤدية إلى الضفة الثانية من وادي الرمال حيث شملت عملية التهيئة التي أشرفت عليها مقاولة متطوعة إعادة طلاء السلالم وتغيير الإنارة الداخلية والخارجية وتنصيب كاميرات مراقبة.

وبجيجل تم تسليم مفاتيح 1.086 وحدة سكنية من مختلف الصيغ موزعة عبر عدة بلديات ووضع حيز الخدمة لشبكة التموين بالغاز الطبيعي لفائدة 822 منزلا عبر بلديتي تاكسنة والقنار نشفي.

أما بباتنة تم وضع حيز الخدمة لمكتب بريدي بحي 1272 مسكن بعاصمة الولاية إلى جانب تزويد قرابة 1.000 عائلة بحي 800 مسكن بخدمة الهاتف والإنترنت عن طريق الألياف البصرية.

وأعطيت بقاعة أسحار بوسط المدينة إشارة افتتاح سوق جوارية تضامنية بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وتحدث بالمناسبة رئيس الجهاز التنفيذي المحلي، محمد بن مالك عن فتح 12 سوقا على مستوى الولاية, مؤكدا توفر مختلف المواد الغذائية بالكميات المطلوبة ووفق أسعار مقننة، كما قدم بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة العرض المسرحي (الماضي يعود) الذي أخرجه لمسرح باتنة الجهوي سمير أوجيت ويدخل في إطار الاحتفال بستينية الاستقلال.

وتميزت الاحتفالات المخلدة لعيد النصر بولاية بسكرة التي جرت بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالأرشيف الوطني والذاكرة الوطنية، عبد المجيد شيخي، بزيارة مقبرة الشهداء ورفع العلم الوطني والترحم على أرواح الشهداء الطاهرة ليتم بقاعة الاجتماعات بمقر الولاية توزيع 80 مقرر استفادة من وحدات سكنية منجزة في إطار برنامج السكن الوظيفي لفائدة المنتسبين لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي وتكريم عدد من الوجوه الرياضية التي مثلت الولاية في العديد من التظاهرات الرياضية الوطنية والدولية.

وبميلة تم بمتحف المجاهد سليمان بن طبال تسليم مفاتيح 300 وحدة سكنية من صيغتي العمومي الايجاري و الترقوي المدعم للمستفيدين منها ببلديتي التلاغمة وشلغوم العيد ووضع حجر أساس إنجاز مشاريع 60 وحدة من صيغة الترقوي المدعم و12 وحدة من صيغة الترقوي الحر إلى جانب 80 مسكنا من صيغة العمومي الإيجاري ببلدية فرجيوة تم إسناد عملية إنجازها جميعا لديوان الترقية والتسيير العقاري.

كما تم تكريم عدد من أفراد الأسرة الثورية وإعطاء إشارة انطلاق مشروع ربط 2.059 مسكنا بمنطقة “بوغرداين” ببلدية عميرة أراس بشبكة الغاز الطبيعي.

وبتبسة تم وضع حيز الخدمة لشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 1.061 منزلا ببلدية بولحاف الدير تحت إشراف الوالي السعيد خليل الذي أشرف قبل ذلك على وضع حيز الخدمة لمشروع التزويد بشبكة الكهرباء لفائدة 80 منزلا بمنطقة “بوسكيكين” التابعة إقليميا لبلدية الماء الأبيض.

وبولاية قالمة استلم ما مجموعه 85 مستفيدا من السكن العمومي الايجاري ببلدية بومهرة أحمد مفاتيح شققهم الجديدة في حفل رمزي أشرفت عليه والي الولاية السيدة حورية عقون وسط الحي السكني المعني بالتوزيع والذي عاش أجواء احتفالية مميزة.

وبذات المناسبة أشرفت السلطات الولائية على تشغيل شبكة الغاز الطبيعي لفائدة 209 منازل ببلدية بوحشانة الواقعة بنحو 35 كلم جنوب عاصمة الولاية.

وقد تم تنظيم نشاطات احتفالية مماثلة بباقي ولايات شرق البلاد.

اقرأ المزيد