عيد الأضحى: تدعيم المناوبات الطبية وشبه الطبية بالمستشفيات بولاية الجزائر

عيد الأضحى: تدعيم المناوبات الطبية وشبه الطبية بالمستشفيات بولاية الجزائر

الجزائر – بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، تم تدعيم المناوبات الطبية وشبه الطبية على مستوى المؤسسات والمصالح الاستعجالية على مستوى ولاية الجزائر, حسبما أكده, الأمين العام لدى مديرية الصحة لذات الولاية, ماهر قنديل.

واوضح السيد قنديل في تصريح لواج أنه بمناسبة عيد الأضحى, يتم تدعيم المناوبات الطبية وشبه الطبية على مستوى كل المؤسسات والمصالح الاستعجالية لولاية الجزائر مع توفير الأدوية وأكياس الدم وتجهيز الحظائر (سيارات الاسعاف( تحسبا لمختلف الحوادث التي قد تطرأ في هذا اليوم.

وأضاف أن ولاية الجزائر تضم 36 مؤسسة استشفائية ما بين مراكز جامعية ومؤسسات استشفائية مختصة ومصالح الصحة الجوارية التي ستدعم بهذه المناوبات بالإضافة إلى تدعيمها بمختلف وسائل الاتصال.

أما عن مناوبة الصيادلة خلال عيد الأضحى, قال السيد قنديل أنه بإمكان كل مواطن أن يطلع عبر الموقع الالكتروني لمديرية الصحة لولاية الجزائر و كذا الموقع الالكتروني لوزارة الصحة على جداول المناوبات للصيادلة على مستوى 48 ولاية ومعرفة موقع الصيدلية التي تكون قريبة من المقاطعة الادارية التي يقطن بها.

كما أشار السيد قنديل إلى أن مكاتب النظافة على مستوى كل بلديات ولاية الجزائر والمكونة من أعوان من مصالح الفلاحة و التجارة و أطباء و بياطرة ، تسهر على عمليات الذبح على مستوى المذابح لضمان احترام التدابير الصحية.

و أضاف أنه تم تنظيم حملة تحسيسية واسعة حول استغلال جلود الأضاحي بهدف عدم رميها بصفة عشوائية.