عيد الأضحى : تجنيد مستخدمي القطاع لضمان تزويد منتظم بالمياه

الجزائر- شدد وزير الري، طه دربال، يوم السبت بالجزائر العاصمة، على ضرورة تجنيد كافة مستخدمي القطاع للسهر على ضمان وفرة المياه الشروب بالكمية والنوعية المطلوبة عبر كل مناطق الوطن خلال يومي العيد الأضحى.

و أكد الوزير على هامش زيارة عمل وتفقد قام بها إلى مصالح شركة المياه والتطهير للجزائر العاصمة “سيال”، على “ضرورة التجنيد الكلي لمستخدمي قطاع الري واتخاذ كل الإجراءات والتدابير التي من شأنها ضمان وفرة المياه الشروب بالكمية والنوعية المطلوبة من أجل قضاء يومي عيد الأضحى في جو من الأريحية و الاطمئنان”.

و عليه, يضيف الوزير, “تم برمجة سلسلة اجتماعات مع ممثلي القطاع للوقوف على أهم التحضيرات و الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الشأن”.

من جهته، كشف المدير العام لشركة “سيال”، لياس ميهوبي، عن “إعداد برنامج خاص لتزويد سكان العاصمة وتيبازة بالماء الشروب خلال يومي العيد بكميات إضافية سيتم إنتاجها وتوزيعها قصد توفير هذه المادة الحيوية”.

و أشار السيد ميهوبي إلى أن الشركة تسجل “ذروة استهلاك المياه الشروب” خلال صبيحة اليوم الأول من عيد الأضحى فقط، الشيء الذي دفعها إلى تسطير “برنامج خاص لزيادة الإنتاج من 800 الف متر مكعب في اليوم إلى 1ر1 مليون متر مكعب في اليوم”.

كما دعا السيد ميهوبي المواطنين إلى “الإلتزام بسلوك مثالي وتفادي كل أنواع التبذير واستهلاك المياه بطريقة عقلانية من أجل تمكين الجميع من الاستفادة من هذا المورد في هذا اليوم المقدس”.

جدير بالذكر أن وزير الري, اشرف على هامش هذه الزيارة التفقدية,على توقيع مذكرتي تعاون، الأولى، في مجال تركيب العدادات الذكية بن شركة المياه والتطهير للجزائر “سيال” و ومؤسسة “الجزائرية للمياه” مع مؤسسة “سانسوس” المتخصصة في صنع هذه التجهيزات، والثانية، بين “الجزائرية للمياه” و”سيال” و”كوسيدار” مع مديرية التكوين و التعليم المهنيين للجزائر العاصمة، لإطلاق التكوين الأول من نوعه المتخصص في تحلية مياه البحر.

كما تم خلال اللقاء إطلاق المنصة الرقمية الجديدة ل “سيال” الموجهة لتعزيز خدمات الشركة.

اقرأ المزيد