عيد الأضحى : ايتوزا تسطر برنامجا خاصا لتسهيل تنقل المواطنين عبر بلديات العاصمة

عيد الأضحى : ايتوزا تسطر برنامجا خاصا لتسهيل تنقل المواطنين عبر بلديات العاصمة

الجزائر – سطرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر و ضواحيها (ايتوزا) برنامجا خاصا بمناسبة عيد الأضحى المبارك لتسهيل تنقلات المواطنين بين احياء وبلديات الجزائر العاصمة, حسب ما افاد اليوم الأحد بيان لهذه المؤسسة العمومية.

و اوضحت ايتوزا أنها تضع في الخدمة خلال هذه المناسبة 138 حافلة موزعة على 129 خط بالنسبة لليوم الأول والثالث من عيد الأضحى و219 حافلة بالنسبة لليوم الثاني و سيكون أول انطلاق على الساعة 06 سا 30 د صباحا إلى غاية الساعة 19سا 00 د مساءا بالنسبة لفترة النهار, بمعدل رحالات من 30 إلى 40 دقيقة.

وفيما يخص الخدمة الليلية توفر ايتوزا 19 حافلة موزعة على 19 خط, حيث سيكون اول انطلاق  على الساعة 19سا 00د الى غاية منتصف اليل, حسب بيان المؤسسة.

اما بخصوص برنامج الترحم “زيارة المقابر”, ذكرت ايتوزا انها برمجت بالنسبة لليوم الثاني من عيد الاضحى اول انطلاق على الساعة 06 سا 00 د صباحا و يدوم الى غاية الساعة 13 سا 00 د.

ويشمل البرنامج خمسة (05) خطوط استثنائية نحو مختلف المقابر تنطلق من محطات أول ماي نحو مقبرة العالية وساحة الشهداء نحو العالية وشوفالي نحو مقبرة دالي ابراهيم وباش جراح نحو مقبرة سيدي رزين مرورا ببراقي ومحطة الحراش نحو مقبرة العالية مرورا بباش جراح واخيرا محطة الحراش نحو مقبرة سيدي طيب.

وبالمناسبة تذكر ايضا مؤسسة ايتوزا زبائنها بخطوط الدوام اليومي التي تمر على المقابر من محطات اول ماي باتجاه مقبرة عين البنيان و بن عكنون و سيدي محمد, وساحة الشهداء باتجاه كل من القطار وبوزريعة وعين البنيان.

ويضاف الى هذا ايضا محطات شوفالي باتجاه مقبرة كل من بني مسوس و اولاد فايت ومحطة الحراش باتجاه مقبرة الرغاية و محطة درقانة الكروش ورويبة نحو مقبرة الرغاية وعين طاية و هراوة واخيرا محطة زرالدة نحو مقبرة سيدي منيف.

كما سطرت المؤسسة العمومية, دائما بمناسبة العيد, خرجات مبرمجة للحافلة المكشوفة, على مدى ثلاثة ايام, ابتدءا من الساعة 14سا الى غاية منتصف الليل, من منتزه الصابلات الى مقام الشهيد  والبريد المركزي.

اقرأ المزيد