عنابة: 66 طفلا من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في عطلة للتخييم الصيفي

عنابة – يتواجد بولاية عنابة منذ يوم الاثنين المنصرم ما لا يقل عن 66 طفلا من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية رفقة سبعة مرافقين و ذلك في إطار برنامج التخييم الصيفي الموجه لفائدة الأطفال الصحراويين، حسبما علم اليوم الأربعاء من مدير مركز التخييم الشهيد على بوسنة، بمنطقة عين عشير بكورنيش مدينة عنابة حيث يقيم الفوج الضيف.

وفي تصريح ل(وأج) أوضح السيد عبد المنعم هناني، بأنه تم إعداد برنامج ثقافي وترفيهي وسياحي متنوع لضيوف الولاية مع تسخير مجموعة من المؤطرين التابعين لقطاع الشباب والرياضة بالولاية للحرص على إنجاح فترة التخييم الصيفي للأطفال الصحراويين و توفير ظروف إقامة مريحة لهم بذات المركز.

ويستفيد المصطافون الصحراوين بعنابة طيلة فترة التخييم الصيفي التي تدوم أسبوعين من خرجات يومية للسباحة بشواطئ الولاية وكذا المسبح البلدي بالحجار إضافة إلى زيارات باتجاه المواقع التاريخية والأثرية والسياحية للمدينة، حسب ذات المسؤول.

كما يتضمن برنامج التخييم الصيفي لهذا الفوج من الأطفال الصحراوين بعنابة الذي يتزامن مع الألعاب الرياضية العربية 2023 خرجات باتجاه ملعب 19 ماي 1956 تمكنهم من متابعة مباراتي كرة القدم المقبلتين “النهائي و المباراة الترتيبية” المرتقبتين بذات الولاية إضافة إلى تنظيم رحلات سياحية باتجاه مدينة القالة الساحلية بولاية الطارف و شاطئ شطايبي بعنابة، وفق ذات المصدر.

ويرتقب في إطار موسم الاصطياف الجاري 2023 استقبال فوجين “2” من الأطفال الصحراوين للتخييم الصيفي بمركز التخييم بعين عشير، حسبما تمت الإشارة إليه.