عنابة: مشاريع مهيكلة مرتقب تجسيدها في العقار الصناعي المسترجع

عنابة: مشاريع مهيكلة مرتقب تجسيدها في العقار الصناعي المسترجع

عنابة – برمجت مصالح ولاية عنابة بعث وتجسيد عديد المشاريع الاستثمارية المهيكلة المنتجة للثروة والموفرة لفرص الشغل وذلك في إطار استغلال العقار الاقتصادي المزمع تجنيده بهذه الولاية .

وسيتم بلوغ هدف توسيع الاستثمار وإنجاز المشاريع المهيكلة عبر وضع الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار لبرنامج عمل يعتمد على الرقمنة لإضفاء الشفافية على الاستثمار واستقطاب المستثمرين الحاملين لمشاريع ذات جدوى اقتصادية، كما أكده في العديد من المرات والي عنابة عبد القادر جلاوى خلال متابعته الميدانية لمشاريع الإستثمار بالولاية .

ويرتقب وفق ذات المسؤول استغلال العقار الاقتصادي الذي تسعى ولاية عنابة لتجنيده لبعث مشاريع استثمارية مهيكلة خاصة بقطاعي الصناعة والسياحة .

وسجلت ولاية عنابة في إطار تجنيد العقار الصناعي غير المستغل وتوجيه الإستثمار استرجاع أكثر من 200 هكتار من العقار الصناعي غير المستغل المتواجد بمحيط مركب الحديد والصلب بالحجار وإعادة تسخيره للاستثمار .

ويمثل العقار الصناعي الذي تم تجنيده في هذا الصدد فرصة هامة للاستثمار المهيكل بهذه الولاية خاصة و أن كل عوامل نجاح الاستثمارات متوفرة كالتهيئة والربط بالشبكات .

ومن جهة أخرى،  تمكنت ولاية عنابة من تعزيز احتياطاتها العقارية الموجهة للاستثمار بأكثر من 197 هكتارا من العقار الصناعي المسترجع بسبب عدم استغلاله حيث يتوزع هذا الوعاء العقاري الصناعي على المناطق الصناعية ومناطق النشاط التي استفادت من التهيئة وتوفير شروط مزاولة النشاط من بينها المنطقة الصناعية عين الصيد ببلدية عين الباردة التي تتربع على مساحة 101 هكتارا والتي استفادت من عملية خاصة للتهيئة والربط بالطاقة الكهربائية .

 

الرقمنة لتطوير واستقطاب استثمارات ذات نجاعة اقتصادية بقطاع السياحة

 

وبالنظر لوضع آليات لتطوير الاستثمار في مقدمتها الرقمنة وتوجيه ومرافقة وتشجيع الاستثمارات في قطاع السياحة فإن مناطق التوسع السياحي الخمسة التي تحصيها ولاية عنابة مستعدة لاستقبال هذه الاستثمارات.

وتتوزع مناطق للتوسع السياحي الخمسة لولاية عنابة بمساحة إجمالية تقدر ب 2435 هكتارا عبر البلديات المطلة على البحر وهي على التوالي واد بقراط ببلدية سرايدى و والخليج الغربى وشطايبى ببلدية شطايبى بالإضافة إلى منطقتي سيدي سالم ببلدية البوني و كورنيش عاصمة الولاية ببلدية عنابة ما يوفر احتياطات عقارية هامة موجهة للاستثمار .

وتسعى ولاية عنابة التي تعمل على تعزيز موقعها كوجهة سياحية إلى تجسيد مشروع التنمية السياحية بهذه الولاية من خلال استقطاب المستثمرين لتجسيد مشاريع استثمارية مدرجة ضمن مشاريع الاستثمار بمناطق التوسع السياحي .

وتشمل المشاريع الاستثمارية المسجلة بمناطق التوسع إقامات سياحية و فنادق من خمس نجوم و قرى سياحية و فضاءات للترفيه والراحة والعائلية ومرافق للخدمات السياحية .

وتحصى ولاية عنابة مجموع 17 مشروعا سياحيا قيد الإنجاز مع ترقب استلام خمس مشاريع فندقية قبل موسم الاصطياف المقبل 2024 .

اقرأ المزيد