عنابة: برنامج خاص بالسينما الفلسطينية ضمن “مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي” المرتقب نهاية أبريل

عنابة: برنامج خاص بالسينما الفلسطينية ضمن "مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي" المرتقب نهاية أبريل

عنابة ـ تم إدراج برنامج خاص بالسينما الفلسطينية ضمن فعاليات الطبعة الرابعة من “مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي” المرتقبة من 24 إلى 30 أبريل المقبل بعنابة، حسبما علم يوم الخميس من المكلفة بالإتصال بمحافظة ذات المهرجان.

و في تصريح لوأج أوضحت هناء مناصرية أنه “تم إدراج هذا البرنامج الخاص الذي سيتضمن على وجه الخصوص تقديم عروض سينمائية, في إطار اتفاقية تعاون أبرمت مؤخرا بين محافظة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي و مؤسسة الفيلم الفلسطيني وذلك تحسبا لتنظيم هذه التظاهرة السينمائية المتوسطية”.

و أفادت في هذا الصدد بأنه إلى جانب العروض السينمائية، سيتم في إطار البرنامج الخاص بالسينما الفلسطينية تنشيط لقاءات مع صناع السينما بفلسطين وتطوير الشراكة في مجال السينما بين مهرجانات السينما بالجزائر ومؤسسة الفيلم الفلسطيني التي تأسست سنة 2019 بهدف تطوير السينما الفلسطينية و الترويج لها.

و ستشهد الطبعة الرابعة من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي عرض نحو 80 فيلما (بين روائي طويل و قصير و وثائقي) يمثلون الإنتاجات السينمائية الجديدة (2022 و 2023 ) لما مجموعه 18 بلدا متوسطيا، وفق ما أبرزته ذات المتحدثة.

و تشارك الجزائر في هذه الطبعة بما لا يقل عن 15 فيلما ضمن مجموع العروض المرتقبة والتي ستتنافس على الجائزة الكبرى “الغزالة الذهبية ” للطبعة الرابعة من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، إستنادا لنفس المصدر.

و إلى جانب العروض السينمائية، ستشهد فعاليات المهرجان التي ستجرى على مستوى قاعات العروض للمسرح الجهوي “عز الدين مجوبي” و قاعة السينماتيك إضافة إلى دار الثقافة “محمد بوضياف” تنظيم ورشات تكوينية لفائدة هواة الفن السابع في مهن السينما كالإخراج و إدارة التمثيل وموسيقى الأفلام و ذلك بإشراف سينمائيين ذوي خبرة، مثلما تم إيضاحه.