عنابة: المدير العام للأمن الوطني يشرف على تخرج موحد لدفعات تضم 835 عون أمن

عنابة: المدير العام للأمن الوطني يشرف على تخرج موحد لدفعات تضم 835 عون أمن

عنابة –  جرى اليوم الأحد بمدرسة الشرطة “الهادي خديري” بعنابة حفل تخرج موحد لدفعات أعوان الأمن الوطني من مدارس الشرطة لولايات عنابة و قالمة و سوق أهراس ضمت ما مجموعه 835 متخرجا من بينهم 50 من العنصر النسوي و ذلك خلال حفل أشرف عليه بعنابة المدير العام للأمن الوطني, عبد القادر قارة بوهدبة.

و تتشكل هذه الدفعات التي حملت اسم شهيد الواجب “عمروني بورحلة” الذى اغتالته أيادي الإرهاب سنة 1994 بعنابة, من 351 عون أمن من مدرسة الشرطة الهادي خديري لعنابة و 283 عون أمن من مدرسة الشرطة لسدراتة بولاية سوق أهراس بالإضافة إلى 201 متخرجا من مدرسة الشرطة “رباحى نوار” ببوشقوف (قالمة) وذلك بعد أن تلقوا تكوينا بيداغوجيا و تطبيقيا دام 12 شهرا, حسب ما تمت الإشارة إليه خلال مراسم التخرج.


إقرأ أيضا: الدفعة الـ 15 للملازمين الأوائل للشرطة تؤدي اليمين القانونية بمجلس قضاء البليدة


و إلى جانب تقليد الرتب وتسليم الشهادات على المتفوقين في هذه الدفعات تابع الحاضرون استعراضات وتمارين تضمنت تمارين تطبيقية في مجال شرطة المرور وتنظيم حركة السير وحفظ الأمن العمومي بالإضافة إلى استعراضات في الرماية والرياضات القتالية و تقنيات الدفاع الذاتي.

و جرت مراسم تخرج هذه الدفعات بمدرسة الشرطة الهادي خديري بعنابة بحضور السلطات المدنية والعسكرية للولاية وإطارات مركزية وجهوية بسلك الأمن الوطني وأفراد من عائلات المتخرجين المتفوقين.

اقرأ المزيد