عنابة: افتتاح الصالون الوطني للصناعات الغذائية والتغليف

عنابة: افتتاح الصالون الوطني للصناعات الغذائية والتغليف

عنابة – افتتحت اليوم السبت بعنابة الطبعة الثانية للصالون الوطني للصناعات الغذائية والتغليف “أقروسارف” بمشاركة 41 عارضا يمثلون متعاملين اقتصاديين من عدة ولايات من الوطن.

وأكد مشاركون في هذا الصالون الذي يحتضنه على مدار ثلاثة أيام فندق شيراطون بعاصمة الولاية بأن “الصناعات الغذائية والتغليف والتعليب تمثل مجالات حيوية للاستثمار وبعث مشاريع مؤسسات ناشئة ومبتكرة تحمل قيمة مضافة وترفع من درجة تنافسية المؤسسات الاقتصادية التي تنشط فيها”.

وأوضحوا خلال جلسات نقاش على هامش الصالون بأن “المؤسسات التي تنشط في هذه الفروع من النشاط الاقتصادي هي دوما بحاجة إلى الرفع من درجة تنافسيتها”، مبرزين بأن “مثل هذه التظاهرات تتيح الفرصة أمام المهتمين ببعث نشاطات خاصة لترقية خدمات مبتكرة تحمل قيمة مضافة بالنسبة لمؤسسات الصناعات الغذائية”.

واستنادا للسيد محمد أسامة هوام، مسؤول وكالة الاتصال “إزاد كوم” بعنابة، الجهة المنظمة للصالون فإن مشاركة عارضين أصحاب مؤسسات ناشئة في الخدمات الرقمية المرتبطة بالتسيير و التسويق والتصميم في الطبعة الثانية من هذه التظاهرة “تعتبر تأكيدا لأهمية وتنوع فرص الاستثمار المتاحة أمام الشباب في الأنشطة المرتبطة بالصناعات الغذائية والفروع الاقتصادية الثانوية ذات الصلة بهذا النشاط”.

 وخلال زيارته لمختلف أجنحة هذا الصالون، أبرز رئيس الجهاز التنفيذي المحلي عبد القادر جلاوي الذي أشرف على افتتاح هذه التظاهرة، أهمية التعريف بفرص الاستثمار المتوفرة بقطاع الصناعات الغذائية وتطوير أنشطة مبتكرة تمكن من تثمين المنتجات الغذائية المحلية.

وإلى جانب عرض نماذج لمنتجات الصناعات الغذائية وعروض التعليب والتغليف المتوفرة بالسوق الوطنية يتضمن هذا الصالون أجنحة خاصة بالمعدات الخاصة بالتعليب وحفظ المنتجات الغذائية كما سيتخلله تنشيط محاضرات حول الاستثمار الصناعي وتكنولوجيات التصبير.