عميد جامع الجزائر ووزير التعليم العالي يشرفان على انطلاق مسابقة دكتوراه الالتحاق ب “دار القرآن”

عميد جامع الجزائر ووزير التعليم العالي يشرفان على انطلاق مسابقة دكتوراه الالتحاق ب "دار القرآن"

الجزائر – أشرف عميد جامع الجزائر ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على انطلاق أول مسابقة دكتوراه للالتحاق بالمدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية “دار القرآن” بجامع الجزائر، حسبما أورده بيان لعمادة جامع الجزائر.

وأوضح ذات المصدر أن المسابقة تجري يومي 2 و 3 يناير 2024 بكلية الحقوق سعيد حمدين بجامعة الجزائر “بن يوسف بن خدة”.

ويشارك في امتحانات اليوم الأول –وفقا لذات المصدر– “921 مترشحا في 3 تخصصات تتعلق بالقرآن والمعارف الشرعية، القرآن وحوار الحضارات والثقافات، القرآن ومعارف الإيمان والسلوك”.    

وسيشارك في امتحانات اليوم الثاني “967 مترشحا في 9 تخصصات تتعلق بالأسواق المالية الإسلامية، التأمين التكافلي، التكنولوجيا المالية والصيرفة الإسلامية، التراث العمراني والمعماري، علم النفس الاجتماعي وعلم النفس التربوي والعيادي من منظور إسلامي وكذا تاريخ علوم الرياضيات”.

وأشار البيان إلى أن “دار القرآن” كانت قد فتحت منصة إلكترونية للمسابقة، حيث “تم تسجيل 2188 مترشحا استوفى 1888 منهم شروط المشاركة في الامتحان الكتابي وأعلنت القائمة النهائية للمترشحين يوم 27 ديسمبر المنصرم”.

وقد تم “تحديد المقاعد البيداغوجية لهذا الموسم الجامعي ب82 مقعدا، بحيث يتابع الناجحون دراستهم في تخصصات العلوم الإسلامية (30 مقعدا)، العلوم المالية والمحاسبة (15 مقعدا)، الرياضيات ( 10 مقاعد)، العلوم الاجتماعية (18 مقعدا) والهندسة المعمارية (9 مقاعد)، على أن يفتتح الموسم الجامعي في دار القرآن في الثلاثي الأول من السنة الجارية”.

اقرأ المزيد