عملية توزيع كبرى للسكنات بمختلف الصيغ في هذا التاريخ

عملية توزيع كبرى  للسكنات بمختلف الصيغ في هذا التاريخ - الجزائر

 عملية توزيع كبرى  للسكنات بمختلف الصيغ في هذا التاريخ 



ترأس وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، اليوم الثلاثاء، إجتماعا تقييميا بمقر البنك الوطني للإسكان.

وتطرق خلال هذا الإجتماع بصفة خصة على صيغة العمومي الإيجاري المزمع توزيعها في الفاتح نوفمبر بمناسبة الذكرى الـ 70 لاندلاع الثورة. أما باقي الصيغ السكنية فالعمل متواصل لضبط الأرقام النهائية المزمع توزيعها عبر كامل انحاء الوطن.


وتم الكشف عن عدد السكنات من صيغة العمومي الإيجاري التي سيتم توزيعها في الفاتح من نوفمبر ببعض الولايات، على غرار ولاية وهران معنية بحصة جد معتبرة مقدرة بـ 1597 وحدة سكنية صيغة عمومي إيجاري مبرمجة للتوزيع. وولاية تيسمسيلت لها حصة 900 وحدة سكنية عمومي إيجاري. وولاية ورقلة 1000 وحدة سكنية.

وكشف الوزير، أن صيغة البيع بالإيجار انتهت من توزيع البرنامج المخصص لها “عدل2″، في عدة ولايات. كما أن ولايات كل من شلف، تلمسان، سيدي بلعباس، مستغانم، وهران، معنية بتوزيع الحصص المتبقية من هذا البرنامج “عدل2”.

وعرض خلال الإجتماع، الأوعية العقارية الخاصة بتوطين أو احتضان برنامج “عدل03” ومختلف البرامج الأخرى للولايات الحاضرة بالقاعة وهي 16 ولاية. وهي شلف، تلمسان، سيدي بلعباس، مستغانم، وهران، الوادي، عين تيموشنت، غليزان، الأغواط تيارت، سعيدة، معسكر، البيض، تيسمسيلت، المغير، ورقلة.

وبلغت مساحة الأوعية العقارية المتوفرة إلى حد الآن 8558 هكتار بهذه الولايات. وأمر وزير السكن المدير العام للتعمير والهندسة المعمارية والبناء بضرورة إيفاد مدراء من الوزارة ومعاينة جميع الأوعية العقارية من أجل تخطيط حضري منسجم ومستدام بالنظرة المستقبلية وفقا لهندسة معمارية حديثة.

اقرأ المزيد