علامات لا تتجاهلها تشير إلى سرطان الثدي عند الرجال

علامات لا تتجاهلها تشير إلى سرطان الثدي عند الرجال - الجزائر

سرطان الثدي من الأمراض الشائعة عند النساء و يمكن أن يصيب الرجال ايضا في حين أنه من الصحيح أن النساء أكثر عرضة للإصابة به.

و بما انه من النادر حدوثه بين الرجال الا انه لا يجب تجاهل اعراضه و على الجميع التشخيص المبكر ، فهو أمر أساسي في العلاج الناجح.

ان علاج سرطان الثدى لدى الرجال يتبع نفس مبادئ التدبير العلاجي المتبعة مع النساء ، اذ يعد أكثر أنواع السرطان شيوعًا في إقليم شرق المتوسط ، و هو السبب الأول للوفيات المرتبطة بالسرطان إذ يقدر عدد حالات الوفاة الناجمة عنه بنحو 53 ألف حالة وفاة كل عام وفق ما قالته منظمة الصحة العالمية.

أعراض سرطان الثدي عند الرجال
كتلة الثدي غير المؤلمة
غالبًا ما تكون الكتلة الموجودة في أنسجة الثدي هي أول أعراض سرطان الثدي الملحوظة لدى الرجال ، و على عكس الحالات الأخرى مثل الأكياس أو العدوى و قد تبدو الكتلة صلبة أو صلبة ويمكن أن توجد في أي مكان في أنسجة الثدي.

تغيرات الجلد أو الملمس
من الضروري مراقبة أي تغيرات غير عادية في الجلد فوق الثدي ، قد يشمل ذلك التغميق أو التجعد أو الاحمرار أو التقشر – على غرار التغيرات الجلدية التي يُنصح النساء بمراقبتها.

تغيرات الحلمة
ايضا يمكن أن تكون التغيرات في الحلمة ، مثل الانقلاب (توجه الحلمة إلى الداخل) أو الانكماش (تصبح الحلمة أكثر تسطحًا) ،

مؤشرات رئيسية ، و أي تغيرات غير طبيعية أخرى في مظهر الحلمة يجب أن تستدعي إجراء المزيد من التحقيقات.

إفرازات دموية من الحلمة
علاوة على ذلك فان إفرازات الحلمة ، و خاصة إذا كانت دموية ، هي أحد الأعراض التي لا ينبغي تجاهلها أبدًا،

رغم أنها قد تكون مرتبطة بحالات أقل خطورة ، إلا أنها تتطلب عناية طبية فورية لاستبعاد الإصابة بالسرطان نقلا عن موقع اليوم السابع.

أنواع سرطان الثدي لدى الرجال
سرطان الأقنية الغازية

تبدأ الخلايا السرطانية في القنوات ثم تنمو خارج القنوات إلى أجزاء أخرى من أنسجة الثدي. يمكن أيضاً أن تنتشر الخلايا السرطانية الغازية أو تنتقل إلى أجزاء أخرى من الجسم.

سرطان الفصيص الغازي
تبدأ الخلايا السرطانية في الفصيصات ثم تنتشر من الفصيصات إلى أنسجة الثدي القريبة منها. يمكن أن تنتشر هذه الخلايا السرطانية الغازية أيضاً إلى أجزاء أخرى من الجسم.

سرطان الأقنية الموضعي (DCIS)
هو أحد أمراض الثدي التي قد تؤدي إلى سرطان الثدي الغازي الخلايا السرطانية موجودة فقط في بطانة القنوات ،

و لم تنتشر إلى أنسجة أخرى في الثدي وفق موقع صحافة24 .

اقرأ المزيد