عطاف يعقد لقاء ثنائيا بجدة مع المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية

عطاف يعقد لقاء ثنائيا بجدة مع المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية

الجزائر – أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، يوم الثلاثاء بجدة، قبيل مشاركته في الإجتماع الإستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، لقاء ثنائيا مع الوزير المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية لدولة ليبيا الشقيقة، السيد الطاهر الباعور، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و أوضح البيان, أن “الطرفين تبادلا, بهذه المناسبة, وجهات النظر حول أشغال هذه الدورة الاستثنائية المخصصة لمناقشة تطورات حرب الإبادة المتواصلة على الشعب الفلسطيني الشقيق وبحث السبل الكفيلة بتمكين منظمة التعاون الإسلامي من تكثيف مساعيها في سبيل وقف العدوان الإسرائيلي”.

و سمح اللقاء كذلك – وفقا لذات البيان – “باستعراض علاقات التعاون والأخوة بين الجزائر وليبيا ودراسة آفاق توطيدها في سياق الاستحقاقات الثنائية المقبلة, لاسيما من خلال تجسيد المشاريع التي ترمي إلى تعزيز التواصل بين الشعبين والبلدين الشقيقين”.

كما “تبادل الطرفان الرؤى بخصوص الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحة الليبية وأكدا على ضرورة تعزيز التنسيق البيني على مستوى المنظمات الإقليمية والقارية”, يضيف بيان الخارجية.

اقرأ المزيد