عطاف يعقد بوارسو جلسة عمل مع نظيره البولندي

عطاف يعقد بوارسو جلسة عمل مع نظيره البولندي

الجزائر – عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, اليوم الجمعة بوارسو, جلسة عمل مع نظيره البولندي, السيد رادوسواف شيكورسكي, وهذا في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية بولندا بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وقد تمحور جدول أعمال هذه الجلسة – بحسب البيان – حول “سبل وآفاق إضفاء حركية جديدة على العلاقات التاريخية بين الجزائر وبولندا, لا سيما في ظل التطورات الاقتصادية التي تشهدها بلادنا في المرحلة الراهنة والتي تفتح الباب واسعا أمام فرص التعاون والشراكة”.


إقرأ أيضا:   بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشرع في زيارة رسمية لبولندا


وعلى ضوء ذلك, اتفق الوزيران على برمجة الدورة الأولى للجنة الحكومية الجزائرية – البولندية للتعاون الاقتصادي, وعلى تعزيز الإطار القانوني للتعاون الثنائي, وكذا على تنصيب فريق عمل مشترك تسند إليه مهمة تحديد صيغ التعاون والشراكة في مجال الطاقة, لا سيما مصادر الطاقة المتجددة, يضيف المصدر ذاته. 

 ومن جانب آخر, استعرض الوزيران – بحسب البيان نفسه – تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في جوار البلدين, وكذا في الأراضي الفلسطينية المحتلة, فضلا عن المستجدات المتعلقة بالشراكة التي تجمع بين الجزائر والاتحاد الأوروبي.

وقد أكد الوزيران تمسك البلدين بمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة وبالدور الحيوي المنوط بالمنظمة الأممية في وجه التحديات المتعاظمة والأزمات المتفاقمة التي تفرض نفسها اليوم على الصعيدين الإقليمي والدولي, كما جاء في البيان.

اقرأ المزيد