عطاف يتباحث مع نائب وزير خارجية نيجيريا العلاقات الثنائية ومستجدات الأزمة بالنيجر

عطاف يتباحث مع نائب وزير خارجية نيجيريا العلاقات الثنائية ومستجدات الأزمة بالنيجر

الجزائر – إستقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، يوم الأربعاء على هامش أشغال الإجتماع الوزاري لدول إفريقيا ودول شمال أوروبا الذي تحتضنه الجزائر، نائب وزير خارجية جمهورية نيجيريا الإتحادية، آدم يحيى لاموا، حسب ما جاء في بيان للوزارة.

و أفاد البيان أن المحادثات بين الطرفين “تركزت حول العلاقات الثنائية, وذلك في سياق التحضير لانعقاد اللجنة المشتركة, والإعداد لتفعيل اتفاقية النقل الجوي بين البلدين, وكذا التسريع من وتيرة تجسيد المشاريع الهيكلية التي تربط الجزائر بنيجيريا وبالمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا”.

من جانب آخر, استعرض الطرفان “مستجدات الأزمة في النيجر وآفاق التعاون بين البلدين لتشجيع العودة إلى النظام الدستوري والديمقراطي في هذا البلد الشقيق”, يضيف ذات المصدر.

و في تصريح للصحافة عقب اللقاء, أشاد آدم يحيى لاموا بنوعية العلاقات الجزائرية النيجيرية, مؤكدا بالقول “أننا كنيجيريين, مقتنعون بقدرتنا على فعل المزيد في مجال التعاون”.

و أوضح أن المناقشات “ركزت على الجوانب الاقتصادية والعلاقات الثنائية بالإضافة إلى العديد من الصراعات الدولية التي تهم بلدينا”, مضيفا : “اتفقنا على العمل معا لتعزيز شراكتنا في مجالات مختلفة, لا سيما في مجال الطاقة و انشاء الطريق العابر للصحراء و خط الألياف البصرية العابر للصحراء” الرابط بين أبوجا والجزائر.

اقرأ المزيد