عطاف يؤكد أن الأمر المتعلق بمصادرة ممتلكات سفارة الجزائر في المغرب “إنتهى”

عطاف يؤكد أن الأمر المتعلق بمصادرة ممتلكات سفارة الجزائر في المغرب "إنتهى"

الجزائر- أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، أن الأمر المتعلق بمصادرة ممتلكات سفارة الجزائر في المغرب “إنتهى”، بعد إتخاذ المغرب لموقف تم إعتباره “لائقا”، وذلك عقب رد الجزائر في هذا الشأن.

و قال السيد أحمد عطاف, خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الوزارة, أن “سيادة الجزائر بين أيدي آمنة”, لافتا إلى أن “الموضوع أثير من قبل المغربيين, ونحن قمنا بالرد عليه, الأمر الذي دفع المغرب إلى اتخاذ قرار نعتبره لائقا, وانتهى الأمر عند هذا”.

و جدير بالتذكير أن الجزائر كانت قد أدانت “بأشد العبارات” مشروع مصادرة ممتلكات سفارة الدولة الجزائرية في المغرب, مؤكدة أن الحكومة الجزائرية “سترد على هذه الإستفزازات بكل الوسائل التي تراها مناسبة”, حسبما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

و قالت وزارة الخارجية, في بيان لها, أن “المملكة المغربية قد دخلت في مرحلة تصعيد جديدة في تصرفاتها الإستفزازية تجاه الجزائر, وقد تجلت هذه الإستفزازات الجديدة مؤخرا من خلال مشروع مصادرة ممتلكات سفارة الدولة الجزائرية في المغرب”, مضيفة أن الجزائر تعتبر أن ذلك “يشكل إنتهاكا جسيما لإحترام و واجب حماية الممثليات الدبلوماسية لدول ذات سيادة الذي تكرسه القوانين والأعراف الدولية”.