عضوية فلسطين في الأمم المتحدة: مشروع قرار تقدمت به الجزائر أمام مجلس الأمن

عضوية فلسطين في الأمم المتحدة: مشروع قرار تقدمت به الجزائر أمام مجلس الأمن

نيويورك (الأمم المتحدة) – ينتظر أن يصوت مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار تقدمت به الجزائر يوصي الجمعية العامة بتمكين دولة فلسطين من الحصول على عضويتها الكاملة بهيئة الأمم المتحدة.

وقررت الجزائر أمس الأول الثلاثاء وضع مشروع قرار مجلس الأمن الذي يوصي بموجبه المجلس الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة باللون الأزرق وهو الإجراء الأخير الذي يسبق التصويت على مشروع القرار من طرف أعضاء مجلس الأمن.

هذه الخطوة، التي لقت دعما قويا من قبل المجموعة العربية بنيويورك، تأتي عقب الجهود الحثيثة التي بذلها الجهاز الدبلوماسي الجزائري وفقا للتعليمات السامية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، التي أمر من خلالها بالعمل على حشد أكبر قدر ممكن من الدعم لتمكين دولة فلسطين من الحصول على عضويتها الكاملة بهيئة الأمم المتحدة.

ودعت المجموعة العربية في الأمم المتحدة جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى التصويت لصالح مشروع القرار الذي قدمته الجزائر باسم المجموعة.

وبعد محاولات عديدة لتأجيله، سيكون رسميا مساء اليوم على الساعة الخامسة بتوقيت نيويورك، العاشرة مساء بتوقيت الجزائر، التصويت على مشروع قرار مجلس الأمن حول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة.

اقرأ المزيد