عشرات الشهداء والجرحى في غارات مكثفة للإحتلال على مختلف مناطق قطاع غزة

غزة – واصل الإحتلال الصهيوني قصفه العنيف لمختلف مناطق قطاع غزة، ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، ما أسفر عن إستشهاد وإصابة العشرات، جميعهم من الأطفال والنساء، وتدمير وتسوية منازل ومدارس ومراكز إيواء بالأرض، ودفع بآلاف المواطنين العزل إلى نزوح مستمر في ظروف إنسانية بائسة.

و أفادت مصادر محلية بارتقاء 8 شهداء على الأقل جراء غارة لطائرات الاحتلال على منزل في مخيم “الشابورة” بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، كما استشهد عشرة فلسطينيين، وأصيب نحو سبعين آخرين بجروح جراء قصف صاروخي لمنزلين في حي تل السلطان غربي مدينة رفح، فيما لا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

و استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم البريج ومقر جامعة القدس المفتوحة بالقرب من مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

و في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء قصف مدفعي وصاروخي استهدف المناطق الشرقية والوسطى من المدينة، كما استشهد 15 مواطنا، بينهم أطفال ونساء، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

و دمرت طائرات الاحتلال 10 منازل على رؤوس ساكنيها في حي الدرج ومنطقة الصحابة في غزة، ما أدى إلى سقوط العشرات بين شهيد وجريح، فيما لا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض، وسط صعوبة بالغة في الوصول إليهم.

كما استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال عددا من المنازل في حيي الشجاعية والزيتون شرقي غزة، في حين لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشال الشهداء والجرحى بسبب استمرار عمليات القصف المدفعي والصاروخي.

و في شمال قطاع غزة، تحاصر آليات الاحتلال مخيم جباليا لليوم الثامن على التوالي، حيث أجبرت 5 آلاف نازح من مدرستين للإيواء تابعتين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين /الأونروا/ على مغادرتهما، كما اقتحمت قوات الاحتلال 9 مدارس للإيواء تابعة للوكالة في مخيم جباليا، وسط إطلاق نار وقصف مدفعي، وكذلك قصفت طائرات الاحتلال البوابة الرئيسية لعيادة مخيم جباليا، ما أدى إلى سقوط 5 شهداء على الأقل وإصابة آخرين من المارة بجروح.

و ارتقى 9 شهداء وأصيب أكثر من عشرين آخرين بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال 5 منازل في مخيم البريج ومدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

يأتي ذلك فيما أفادت تقارير الأمم المتحدة بأنه تم تدمير أو إلحاق أضرار بأكثر من نصف المساكن جراء الحرب في قطاع غزة، حيث نزح 1.9 مليون شخص، أي 85 بالمئة من سكان القطاع.

و أوضح مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، التابع للأمم المتحدة /أوتشا/، أن عشرات الآلاف من النازحين الذين وصلوا إلى رفح منذ الثالث من ديسمبر الجاري يواجهون ظروفا كارثية في أماكن مكتظة بالسكان داخل وخارج الملاجئ، مشيرا إلى أن حشودا تنتظر لساعات حول مراكز توزيع المساعدات، نتيجة الحاجة الماسة للغذاء والماء والمأوى والرعاية والحماية.

اقرأ المزيد