عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة

عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة

غزة –  استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، مساء اليوم الاثنين ، جراء قصف الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا مأهولا بالسكان في مخيم النصيرات وسط القطاع، كما استشهد خمسة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء قصف منزل في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وشهدت مناطق شمال شرقي قطاع غزة سلسلة غارات وأحزمة نارية من قبل طائرات الاحتلال، أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، كما تعرض محيط المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا شمالي القطاع لعدة قذائف من قبل مدفعية الاحتلال.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وقوع أضرار مادية وحالة من الرعب جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأمل في خان يونس جنوبي القطاع، فيما تم انتشال جثامين 5 شهداء جراء قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين غربي المدينة.

يأتي ذلك في وقت أصيب فيه عشرة مواطنين على الأقل برصاص الاحتلال على الطريق الساحلي في حي الشيخ عجلين بمدينة غزة أثناء انتظارهم قافلة مساعدات، كما قصفت طائرات الاحتلال منزلين، وأطلقت مدفعيتها عدة قذائف في حيي تل الهوا والصبرة وسط المدينة، واستهدفت دبابات الاحتلال كذلك منازل المواطنين في حي الزيتون بالمدينة.

ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه المكثف والمتواصل على قطاع غزة لليوم ال135 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم لانتشالهم.

اقرأ المزيد