عرقاب يشرف الإثنين المقبل على افتتاح الطبعة ال12 لمعرض ناباك بوهران

عرقاب يشرف الإثنين المقبل على افتتاح الطبعة ال12 لمعرض ناباك بوهران

 

الجزائر – يشرف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب, يوم الإثنين المقبل بوهران, على افتتاح فعاليات الطبعة ال12 لمعرض ومؤتمر إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط للطاقة والهيدروجين “ناباك 2024”, حسبما أفاد به يوم الأربعاء بيان لوزارة الطاقة والمناجم.

وسيكون السيد عرقاب خلال مراسم افتتاح هذه التظاهرة التي ستجري بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد” إلى غاية 16 أكتوبر، مرفوقا بالرؤساء المدراء العامين لمجمعي سوناطراك وسونلغاز، حسب نفس المصدر.

وستنعقد هذه الطبعة تحت شعار “تحقيق التوازن بين المحروقات والطاقات النظيفة: نحو مزيج طاقوي فعال”, وهذا بمشاركة كبرى الشركات العالمية في قطاعي النفط والغاز، بالإضافة الى موردي المنتجات والخدمات المتعلقة بالمحروقات والطاقة.

وعلى هامش الحدث، سيتم التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون وشراكة تخص قطاع المحروقات والطاقات الجديدة والمتجددة كالهيدروجين الأخضر، بالإضافة الى العمل المناخي والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وفقا للمصدر ذاته.

وستركز هذه الطبعة على “عدد من المحاور التي تهدف الى تحفيز التحول الطاقوي العالمي، مع استشراف التحديات وتعزيز فرص التعاون الدولي في هذا المجال وكذا تسليط الضوء على دور الوقود الاحفوري خاصة الغاز الطبيعي في مزيج الطاقة المستقبلي”, يضيف البيان.

ويعتبر معرض ومؤتمر إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط للطاقة والهيدروجين “منصة دولية رفيعة المستوى، تجمع المتخصصين في مجال الطاقة والمحروقات، من أجل إيجاد فرص للتواصل وتبادل الأفكار وإبرام الاتفاقات”.

كما يتيح فرصة لممثلي الحكومات وشركات النفط الوطنية والدولية، وشركات الطاقة الرائدة، ومقدمي الحلول التكنولوجية، لمناقشة كيفيات تسريع التحول الطاقوي, وتقليل انبعاثات الكربون, والتخفيف من آثار تغير المناخ اضافة الى انه يعد منصة مثالية لعرض أحدث التقنيات التكنولوجية والمنتجات, من طرف رواد صناعة الطاقة والتواصل مع الفاعلين الرئيسيين في هذا المجال, يضيف البيان.

اقرأ المزيد