عرقاب يستقبل نوابا بالمجلس الشعبي الوطني عن ولاية عنابة

عرقاب يستقبل نوابا بالمجلس الشعبي الوطني عن ولاية عنابة

الجزائر – استقبل وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب,  يوم الأربعاء, نوابا بالمجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية عنابة, قصد الاستماع للانشغالات المطروحة في مجال الطاقة والمناجم بذات الولاية, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وجرى اللقاء, الذي يندرج ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير مع ممثلي الشعب قصد الاستماع للانشغالات المطروحة في القطاع, بمقر الوزارة, بحضور إطاراتها, يضيف البيان, مشيرا الى أن الوفد البرلماني ضم كلا من النواب عبد الوهاب دايرة, محمد الهادي تبسي, نورالدين حطاب ووليد سكلولي.

وبالمناسبة, استمع السيد عرقاب إلى مجموعة من انشغالات النواب, تمحورت حول تحسين الإطار المعيشي للساكنة, لاسيما بخصوص الربط الطاقوي (كهرباء وغاز) لبعض المناطق بالولاية, على غرار التجمعات السكنية المعزولة والمجمعات السكنية الريفية, والمناطق السياحية, وكذا دراسة إمكانية إعادة تهيئة الشبكة الكهربائية ببعض المناطق, مع تعزيز القدرة الكهربائية بالمناطق الصناعية بمحولات كهربائية, يقول البيان.

وفي هذا الصدد, استحسن النواب مستوى تقدم مختلف برامج الربط بالطاقة, لاسيما بالكهرباء, على غرار مناطق الظل والمناطق النائية, “مما سمح برجوع العديد من المواطنين الى مساكنهم وأراضيهم, خاصة الفلاحيين منهم”, حسب الوزارة.

كما تم التطرق الى بعض المشاريع الاستثمارية للقطاع بولاية عنابة, على غرار المشاريع الاستثمارية المنجمية والطاقوية, وكذا مشاريع تحلية مياه البحر, التوظيف عبر مؤسسات القطاع بالولاية, بالإضافة الى دراسة إمكانية إنجاز وكالة تجارية لسونلغاز بدراع الريش, يضيف ذات المصدر.

وكان اللقاء فرصة للسيد عرقاب لتقديم “كل التوضيحات والشروحات اللازمة حول مجمل انشغالات السادة النواب, معربا لهم عن الأخذ بعين الاعتبار جميع الاقتراحات ودراستها ومعالجتها مع أخذ التدابير اللازمة للتكفل بها أو تلبيتها”, يؤكد البيان.

كما أكد الوزير “حرص القطاع ومؤسساته على الاستجابة للاحتياجات والتطلعات المشروعة منها, وكذا مواصلة تكثيف الجهود وتجنيد كافة الوسائل المتاحة,  المادية والبشرية, للتكفل الفعلي بانشغالاتهم والتي ستساهم في تحسين الاطار المعيشي للمواطن وخلق الثروة ومناصب الشغل وتحسين الخدمة العمومية, لاسيما في المجالات التي تدخل ضمن صلاحيات قطاع الطاقة والمناجم”.