عرقاب يتباحث مع سفير سلطنة عمان بالجزائر حول سبل تعزيز علاقات التعاون

عرقاب يتباحث مع سفير سلطنة عمان بالجزائر حول سبل تعزيز علاقات التعاون

الجزائر – استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس، بالجزائر العاصمة، سفير سلطنة عمان لدى الجزائر، سيف بن ناصر بن راشد البدعي، حيث تباحث الطرفان علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم وسبل تعزيزها، حسبما به بيان للوزارة. 

وأوضح البيان أن الطرفين استعرضا، خلال هذا اللقاء الذي تم بمقر وزارة الطاقة والمناجم، “حالة علاقات التعاون بين البلدين التي توصف بالممتازة في مجال الطاقة والمناجم وسبل تعزيزها”.

وشدد السيد عرقاب، بهذه المناسبة، على فرص الاستثمار والشراكة التي يمنحها قطاع الطاقة في الجزائر، لاسيما “التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها”، وكذا في مجال البتروكيمياء، حسبما ذكره المصدر ذاته.

كما ناقش الطرفان فرص التعاون والاستثمار في قطاع المناجم في الجزائر، لا سيما التنقيب عن المواد المعدنية وإنتاجها واستغلالها وكذا رسم الخرائط ، مع تبادل الخبرات ومعرفة الشركات العمانية في هذا المجال.

وسمح اللقاء للطرفين، في الختام، بالتطرق لتطورات أسواق النفط والجهود المبذولة بشكل مشترك بين البلدين في إطار التعاون بين منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وحلفائها من خارجها “اوبك+” بهدف استقرار أسواق النفط على المديين القصير والمتوسط.

اقرأ المزيد