عرقاب يبحث مع وفد عن شركة “هواوي” الصينية سبل تعزيز التعاون الثنائي

عرقاب يبحث مع وفد عن شركة "هواوي" الصينية سبل تعزيز التعاون الثنائي

الجزائر- استقبل وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, وفدا عن الشركة الصينية “هواوي”, ترأسه نائب رئيس شركة هواوي لشمال غرب ووسط إفريقيا, فيليب وونغ, حيث بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون الثنائي, حسبما افاد به بيان للوزارة.

وجرى هذا اللقاء بمقر الوزارة, بحضور الرئيس المدير العام لهواوي الجزائر, بالإضافة الى إطارات من الوزارة, حيث تم  تقديم عرض مفصل عن نشاطات شركة “هواوي” في مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) والأجهزة الذكية, باستخدام حلول تكنولوجية متكاملة, وفقا للمصدر ذاته.

وبعد العرض, بحث الجانبان “علاقات التعاون والشراكة والاستثمار بين شركات قطاع الطاقة والمناجم وشركة هواوي، وسبل تعزيز وتطوير هذا التعاون في ظل تميز العلاقات بين الجزائر والصين بالعمق التاريخي والطابع الاستراتيجي, مع التأكيد على التكوين والبحث والتطوير وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا”, يضيف البيان.

وبالمناسبة,  قدم السيد عرقاب “الخطوط الرئيسية للتعاون, لاسيما في مجال الحلول المطورة من طرف هذا الأخير في مجال الحلول التكنولوجية الحديثة المتعلقة بالطاقة بصفة عامة وفي مجال تسيير الشبكات الكهربائية, تسيير محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية وتخزينها وكذا الرقمنة والشبكات الذكية والنجاعة الطاقوية بصفة خاصة”, وفقا للبيان.

أما فيما يخص قطاع المحروقات, أشار السيد عرقاب الى “تواجد العديد من مجالات التعاون المشترك وفرص للاستثمار في الجزائر, لاسيما في مجالات التحول الرقمي والتكنولوجيات الجديدة المستخدمة في مجال استكشاف وإنتاج المحروقات والتقليل من الانبعاثات”, حسب البيان.

اقرأ المزيد