عرض الاستراتيجية الوطنية لإعادة بعث صناعات النسيج والجلود

الجزائر – استمعت الحكومة, اليوم الاربعاء, خلال اجتماعها الاسبوعي, برئاسة الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, الى عرض لوزير الصناعة, حول الاستراتيجية الوطنية لإعادة بعث صناعات النسيج والجلود, حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وجاء في البيان : “قدم وزير الصناعة عرضا حول الاستراتيجية الوطنية لإعادة بعث صناعات النسيج والجلود, وذلك عقب التوصيات المنبثقة عن الجلسات الوطنية حول واقع وآفاق تطوير هذه الصناعات, التي انعقدت يومي 30 و 31 يناير 2023”.

ويندرج تنظيم هذه الجلسات في إطار مخطط عمل وزارة الصناعة, تطبيقا للتوصيات الصادرة عن الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي, التي نظمت تحت الرعاية السامية للسيد رئيس الجمهورية, لاسيما ما تعلق منها بضرورة تنظيم مختلف الفروع الصناعية في الجزائر, يضيف ذات المصدر.

ويرمي إنعاش صناعات النسيج والجلود, أساسا, إلى استعادة مكانة هذه الشعبة على الصعيدين الوطني والدولي, وكذا تحقيق إدماج أمثل لسلاسل القيم, يقول البيان.

كما يصبو لإنجاز مشاريع استثمارية مهيكلة من خلال خلق الثروة والقيمة المضافة ومناصب الشغل قصد تحقيق التنمية المحلية, وأيضا ترقية المنتوج الوطني بهدف تلبية احتياجات السوق وتقليص فاتورة الواردات لاسيما من خلال ضبط السوق الموازية, حسب البيان.