عدد البطاقات الذهبية المتداولة لبريد الجزائر تجاوز عتبة 11 مليون بطاقة

عدد البطاقات الذهبية المتداولة لبريد الجزائر تجاوز عتبة 11 مليون بطاقة

الجزائر- تجاوز عدد البطاقات النقدية الذهبية لبريد الجزائر عتبة 11 مليون بطاقة متداولة, بعد أن كان هذا العدد لا يتجاوز 6 ملايين بطاقة في بداية سنة 2020, حسبما أفاد به اليوم الأربعاء, بيان لوزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية.

وأوضح نفس المصدر, أن “تعميم استعمال البطاقة النقدية يعتبر أحد الشروط الأساسية لترقية الدفع الالكتروني, إضافة إلى البنية التحتية اللازمة على غرار المنصة النقدية لبريد الجزائر و المطابقة للمعايير الدولية المتعلقة بالمعاملات المالية النقدية, إضافة إلى الوسائط والقنوات المتعددة والمتاحة التي تسمح بالولوج إلى خدمات الدفع الالكتروني”.

كما تلعب البطاقة الذهبية –يضيف البيان– ”دورا هاما في تخفيف الضغط على مكاتب البريد من خلال عمليات السحب عبر الشبابيك الآلية والتي تدعمت هي الأخرى مؤخرا ب600 شباك آلي إضافي بزيادة تفوق 40 بالمائة, إضافة إلى 54 فضاء مخصص للخدمات الحرة عبر الشبابيك الآلية, و التي يجري استكمال تعميمها عبر مختلف ولايات الوطن”.

و خلص البيان, إلى أنه “يمكن لحاملي البطاقة النقدية الذهبية و البطاقة البنكية على حد سواء استعمال وسائل السحب والدفع لبريد الجزائر و البنوك, وهذا في إطار اتفاقية التعامل البيني بين منصتيهما النقديتين”.

اقرأ المزيد