عدالة: ضرورة رقمنة عملية الأرشفة في الشق المتعلق بتسليم الوثائق للمواطنين

عدالة: ضرورة رقمنة عملية الأرشفة في الشق المتعلق بتسليم الوثائق للمواطنين

المسيلة – أكد وزير العدل حافظ الأختام, عبد الرشيد طبي, اليوم الثلاثاء من ولاية المسيلة, على “ضرورة رقمنة عملية الأرشفة في سلك العدالة و ذلك في الشق المتعلق بتسليم الوثائق للمواطنين”.

وأبرز السيد طبي, خلال إشرافه على تدشين محكمة بن سرور (جنوب المسيلة), في إطار اليوم الثاني و الأخير من زيارة العمل و التفقد إلى هذه الولاية, بأن “رقمنة الأرشيف يجب أن تنتقل إلى المرحلة الثانية  المتعلقة بتسليم الوثائق للمواطنين و ذلك تماشيا مع التطورات الحاصلة في القطاع خاصة في جانب الرقمنة و استكمالا للمرحلة الأولى من هذه العملية التي تعنى بتسجيل و حفظ الوثائق”.


إقرأ أيضا:   طبي: إنشاء فروع للمحاكم سيساهم بشكل كبير في تقريب العدالة من المواطن


وأسدى ذات الوزير تعليمات لمستخدمي القطاع, بضرورة تطوير هذا الجانب و مواصلة المساعي المبذولة لتسريع و تنظيم عملية أرشفة الوثائق الخاصة بالنشاط القضائي, بإعتبارها جزء مهما في العملية القضائية, مبرزا في السياق ذاته أهمية تحسين ظروف استقبال و توجيه المواطنين بصفة مستمرة و التكفل بانشغالاتهم.

وكان وزير العدل حافظ الأختام, قد باشر اليوم الثاني من زيارته إلى ولاية المسيلة, بتدشين مقر محكمة بن سرور ثم معاينة  محكمة بوسعادة و وضع حيز الخدمة لمحكمة أولاد دراج و المحكمة الجديدة بالمسيلة و كذا وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز و تجهيز صومعة للحبوب بقدرة تخزين 1 مليون قنطار في أولاد دراج.