عدالة: دعوة لتعزيز “الرصانة والآداء الوظيفي” خلال انجاز الهياكل القطاعية 

عدالة: دعوة لتعزيز

قسنطينة – دعا وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، يوم الخميس من قسنطينة إلى ضرورة تعزيز “الرصانة والأداء الوظيفي خلال انجاز هياكل القطاع”.

وأوضح الوزير خلال تفقده لموقع إنجاز المقر الجديد لمجلس قضاء قسنطينة المتواجد على مستوى الطريق المؤدي إلى منطقة عين الباي بالقرب من جامعة الإخوة منتوري (قسنطينة 1) أن تعزيز “الرصانة والوظيفة” في إنجاز البنى التحتية التابعة لقطاعه من شأنه أن يعكس تحقيق “العدالة والحيادية والنزاهة أثناء تأدية المهام”.


إقرأ أيضا:    فساد بجميع أشكاله اعتداء على حقوق الإنسان


وبخصوص التأخر المسجل في استكمال إنجاز هذه المنشأة التي انطلقت بها الاشغال سنة 2013، شدد الوزير على أهمية اعتماد الدراسات التقنية المنجزة وفق الشروط المحددة والتي تتسبب في كثير من الأحيان “في تأخر تسليم ووضع حيز الخدمة مختلف المشاريع على المستوى الوطني”.

للإشارة فقد بلغت نسبة إنجاز المقر الجديد لمجلس قضاء قسنطينة 90 بالمائة حيث من المنتظر استلامها “قبل نهاية السنة الجارية” إذا ما تم تخصيص الأغلفة المالية اللازمة لاستكمال الاشغال المتبقية، حسب الشروح التي قدمتها مقاولة الانجاز التي أشارت أن الأرضية المخصصة لاحتضان المشروع كانت تعبرها أسلاك كهربائية وهو ما تطلب تحييدها.

اقرأ المزيد