عدالة: السيد طبي يتفقد عددا من مرافق القطاع بولاية الجزائر

عدالة: السيد طبي يتفقد عددا من مرافق القطاع بولاية الجزائر

الجزائر – تفقد وزير العدل حافظ الأختام, السيد عبد الرشيد طبي, اليوم الثلاثاء, عددا من مرافق القطاع بولاية الجزائر, حيث اطلع عن كثب حول سيرها و نشاطها والخدمات المقدمة للمواطن. 

وخلال زيارته لمجلس قضاء الجزائر, استمع الوزير إلى عرض حول نشاط المجلس والمحاكم التابعة له من تقديم النائب العام للمجلس, لطفي بوجمعة, تضمن حوصلة حول نشاط هذا المرفق والمحاكم التابعة له خلال السنة القضائية 2023-2024.

كما طاف السيد طبي — الذي كان مرفوقا بوالي ولاية الجزائر محمد عبد النور رابحي– بمختلف مرافق المجلس, وتفقد سير الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الشباك الموحد, أين شدد على ضرورة “تكاتف جهود الجميع لتعزيز مسار عصرنة قطاع العدالة والسهر على تقديم خدمة عمومية ترتقي إلى تطلعات المواطنين”.

وبهذه المناسبة أكد الوزير على أهمية “التسريع في التجسيد الميداني للتقاضي الإلكتروني الذي تم الشروع فيه منذ أربع سنوات, خاصة ما تعلق بانخراط المحامين في المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا النمط من التقاضي واستدراك التأخر المسجل في هذا المجال”.

كما شكلت الزيارة مناسبة حيا من خلالها السيد طبي “المجهودات المبذولة من طرف موظفي مجلس قضاء الجزائر ومن خلالهم كافة أعضاء الأسرة القضائية”, حاثا إياهم على “حسن استقبال المواطن والتكفل الأمثل بانشغالاته”.

وبهذا المرفق أعطى الوزير إشارة إطلاق فعاليات الأبواب المفتوحة حول المجلس, المنظمة تحت شعار “رقمنة العدالة في خدمة المواطن” والتي ترمي — مثلما قال — إلى “إبراز التطور الحاصل في مجال رقمنة قطاع العدالة ومستوى الخدمات المقدمة”.

وعلاوة على مجلس قضاء الجزائر زار الوزير ايضا مشروع انجاز محكمة زرالدة,  كما زار محكمة سيدي امحمد والقطب الجزائي الاقتصادي والمالي, واستمع إلى عرض  حول أوجه نشاط  هذا القطب.

اقرأ المزيد