عبد المجيد سيدي السعيد يدعو العمال الى الاتحاد من أجل تكريس الاستقرار و العدالة الاجتماعية

عبد المجيد سيدي السعيد يدعو العمال الى الاتحاد من أجل تكريس الاستقرار و العدالة الاجتماعية

الجزائر – دعا الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد يوم الجمعة بالجزائر العاصمة إلى اتحاد كافة العمال و النقابيين من أجل الحفاظ على الاستقرار و تكريس المساواة و العدالة الاجتماعية.

في مداخلته لدى افتتاح المؤتمر ال13 للاتحاد العام للعمال الجزائريين أشار السيد سيدي السعيد أن “واجبنا كان دوما واضحا: تعبئة الطاقات مع النضال من أجل تحقيق الانصاف و التقدم”, مضيفا “نحن جنود الاستقرار الاجتماعي”.


إقرأ أيضا:        انطلاق أشغال المؤتمر ال13 للاتحاد العام للعمال الجزائريين


و برأيه فان كل العمال لديهم مكانتهم ضمن الاتحاد العام للعمال الجزائريين و هم مطالبين بالحفاظ عليها في ظل عهد جديد من “القناعة و الثقة” التي ستكون بمثابة ركيزة لنشاط “نقابي تضامني و عدالة اجتماعية وانصاف في كنف الهدوء من أجل تحقيق استقرار بلادنا”.

و أضاف أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين “حصن منيع عمادُه الجهود و التضحية و التفاني”, مؤكدا أن النشاط النقابي يجب أن يُعبر عن استراتيجيات “واضحة و قابلة للتحقيق و التفهم” مسجلا بذلك التنمية البشرية و المستدامة كمحور “دائم”.

في ذات السياق دعا عبد المجيد سيدي السعيد إلى اتحاد كافة العمال و النقابيين مشيرا إلى أن العمل النقابي يتطلب اتحادا “صادقا و أخويا ليس بمجرد الكلام فحسب بل بالأفعال أيضا”.

و أشاد من جهة أخرى الحركة المواطنة “المُشبعة بالروح الوطنية و الحس المدني التي طبعت المسيرات الشعبية معبرا عن مشروعية التطلع لعهد جديد لبلدنا”.

و أردف يقول أن “هذه المثالية في التعبير الشعبي السلمي لطالما ميزت و ستميز التاريخ المعاصر”.

افتتحت صباح اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة, أشغال المؤتمر الثالث عشر للاتحاد العام للعمال الجزائريين و يتضمن جدول أعماله نقطة أساسية تتمثل في انتخاب قيادة جديدة للمركزية النقابية.


إقرأ أيضا:        حوالي 800 مندوب في المؤتمر ال13 للاتحاد العام للعمال الجزائريين غدا الجمعة بالجزائر العاصمة


في ذات السياق ذكر المسؤول النقابي “في مستهل مسار التغيير أُعلن رسميا عدم تشرحي لمنصب الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين”.

و أضاف أن جلسات هذا المؤتمر جرت بكل “شرعية” بمشاركة مؤتمرين من مختلف ربوع الوطن.

وكانت مقالات صحفية قد أشارت إلى عدم الحصول على تصريح من الاتحاد العام للعمال الجزائريين لانعقاد هذا المؤتمر ال13.