عبد المالك مجوبي يكشف عن آخر ابداعاته بالعاصمة

عبد المالك مجوبي يكشف عن آخر ابداعاته بالعاصمة

الجزائر – دشن الخميس بالجزائر العاصمة معرض يضم أعمال الفنان الرسام و المكون عبد المالك مجوبي و هو بمثابة عودة لسنوات عديدة من البحث عن الألوان و التعبير المعاصر حول مواضيع عديدة.

و ينظم هذا المعرض الذي يستعرض نحو أربعين سنة من الإبداع الفني، في المتحف الوطني للفنون الجميلة.

و قد أشاد عبد المالك مجوبي وهو أستاذ بالمدرسة الوطنية العليا للفنون الجميلة طيلة أربعين سنة و مدير المدرسة الجهوية بعزازقة, بتدريس الفنون معبرا عن رؤيته حول أهمية الفن في المجتمع من خلال سلسلة من الأعمال الحديثة.

و تعتبر أعماله المتمثلة في “المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية والفنون الجميلة” التي تستذكر ثراء التعليم المقدم في هذه المؤسسة المميزة و “قريبا” التي تمثل الأمل في رؤية الجزائر تستنشق الموسيقى والرسم و “قاعة 30″، جزءا من سلسلة أعماله.

كما استعرض عبد المالك مجوبي الزخم الإبداعي في مواجهة فترة جائحة كوفيد -19 والقيود المفروضة خلالها.

و تبعا لتطور أعماله, قدم الفنان التشكيلي أيضا العديد من اللوحات تمثل المناظر الطبيعية الحضرية و أشكال و ألوان تميز لوحته الباردة المصنوعة باللونين الأزرق والرمادي أين تأتي الألوان الدافئة نادرا لإزعاج الهدوء مثل “النار الزرقاء” أو “من النافذة”.

تخرج عبد المالك مجوبي المولود في مدينة سطيف سنة 1947 من مدرسة الفنون الجميلة بالجزائر العاصمة سنة 1973 ليصبح سنة 1979 أستاذا للرسم في نفس المدرسة.

و قد عرض أعماله لأول مرة في 1973 في رواق الاتحاد الوطني للفنون التشكيلية بالجزائر العاصمة ثم في العديد من البلدان على غرار السينغال ومصر وفرنسا وتركيا.

كما وقع على بعض أعماله الحضرية بالجزائر العاصمة و على لوحات جدارية في مؤسسات مختلفة إضافة إلى مشاركته في برنامج تجميل العاصمة في عام 2016.

للعلم فان هذا المعرض مفتوح للزوار بقاعتي محمد خدة و امحمد اسياخم بالمتحف الوطني للفنون الجميلة.

اقرأ المزيد