طواف 2023(المرحلة العاشرة و الاخيرة): مرحلة تخدم المتسلقين وحاسمة من اجل الفوز النهائي

طواف 2023(المرحلة العاشرة و الاخيرة): مرحلة تخدم المتسلقين وحاسمة من اجل الفوز النهائي

بجاية – ستكون كوكبة الدراجين ال75 المشاركين في المرحلة العاشرة والاخيرة من طواف الجزائر للدراجات الرابطة بين مدينتي بجاية وتيزي، على موعد بتسلق عقبة لقصر التي ستكون الكفة فيها مرجحة لفائدة المتسلقين خاصة منهم العناصر الاريتيرية التي ابانت عن قدرات مميزة في هذا الاختصاص .

وتحمل هذه الدورة الاخيرة (122 كلم)، التي ستكون نقطة الوصول فيها بولاية تيزي وزو، نوع اخر من الصعوبات للدراجين المشاركين في الطبعة ال23 من طواف الجزائر للدراجات خاصة على مستوى عقبة لقصر (من الدرجة الثانية) على طول 11 كلم، مرورا بمنطقتي أدكار و ياكوران .

ومن المتوقع ان تكون عقبة لقصر، نقطة مميزة و ساحرة في مسار المشاركين في هذا الطواف، لكن الكفة فيها تبدو انها ستكون في صالح المتسلقين الذين سيحاولون اعطاء بعدا آخر لطواف الجزائر ، على راسهم العناصر الاريتيرية، شيبريهويت اكليليو(المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 4 ثوان)، يمان صاحب القميص المنقط و ناتنيال برهان المتوج بلقب طواف الجزائر في طبعة 2012.

ومن جهته، يسعى الجزائري ايوب فركوس من تشكيلة مجد لقرارة  الى احداث المفاجئة في هذه المرحلة الاخيرة، علما انه متأخر بفارق 11 ثواني فقط عن القميص الاصفر الفرنسي بول هانيكين (نيس ميتروبول / كوت دازور) الذي سيكون في هذه المرحلة امام خطر مركزه الاول لفائدة المتسلقين.

وسيكون بوسع بعض الاسماء الجزائرية الاخرى تحقيق نتيجة جيدة في هذه المرحلة، من بينهم عبد الرؤوف بن غايو(نادي مادار) الذي يحتل المركز السابع في الترتيب العام بفارق 46 ثانية فقط عن القميص الاصفر و اسامة شبلاوي من تشكيلة مجد لقرارة المتخلف ب1دقيقة و15 ثانية عن المتصدر .

وكانت مرحلة امس الاربعاء التي ربطت بين ولايتي جيجل و بجاية على مسافة 5ر88 كلم قد اسفرت عن فوز الدراج الجزائري يوسف رقيقي من فريق “تيرانغانو بوليغون” الماليزي،متقدما على الفرنسي ماكسيم اوروتي من فريق “نيس ميتروبول” و الماليزي محمد صالح بنفس التوقيت. 

وعلى مستوى الترتيب العام احتفظ الفرنسي بول هينيكين بالقميص الاصفر الخاص بالمتصدر والابيض الخاص بأحسن دراج آمال (اقل من 23سنة) ، فيما احتفظ الاريتيري ياماني دويت بالقميص المنقط الخاص بأحسن متسلق، كما حافظ الجزائري ياسين حمزة على القميص الاخضر الخاص بأحسن متسلق .

وينظم طواف الجزائر، الذي يدخل في رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات، وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية، و تحت مراقبة محافظ السباق ومفتش مكافحة المنشطات.

وشارك في المنافسة الدولية، ممثلو، فرنسا، ألمانيا، ايطاليا، هولندا، رومانيا، اريتيريا، العراق، تونس، ماليزيا ،سلطنة عمان والجزائر (البلد المنظم).