طواف الجزائر-2024: الجزائريون يتشبثون بالريادة بعد قطع نصف المسار

البويرة – أكد الدراجون الجزائريون نواياهم  في الفوز بالقميص الأصفر لطواف الجزائر-2024, بعد قطعهم نصف المسار في ريادة الترتيب العام ,عقب المرحلة الخامسة التى جرت اليوم الخميس بين البليدة و البويرة على مسافة 5ر129 كلم.

و فاز الدراج الأريتيري ميلكياس مايكلي, بسباق المرحلة الخامسة لطواف الجزائر-2024, بتوقيت 3 سا 04 د 52 ثا ليرتدي القميص الأزرق للمرحلة الخامسة, بينما حل الألماني تيلمان سارنوفسكي (فريق ذو اومبراس وورلد) في الصف الثاني بنفس التوقيت, وعاد المركز الثالث للفرنسي ايروان لوفالهر (فريق تيم فرانس ديفونس), بالتوقيت ذاته أيضا.

وقال الإرتيري ميلكياس مايكلي, الذي حافظ أيضا على القميص الأبيض (أحسن دراج لفئة أقل من 23 سنة) أنه نجح في نيل أول مرحلة له بطواف الجزائر بفضل دعم زملائه الذين حققوا الفارق في المرتفع وهي نتيجة جيدة”.

وأًضاف “أسعى خلال المرحلة المقبلة للحفاظ على القميص الأبيض, كما سأحاول حصد الفوز الثاني خلال هذا الطواف”.

وفي الترتيب العام, حافظ الجزائري أيوب سحيري على القميص الأصفر لليوم الثالث تواليا, بعدما خلف مواطنه حمزة ياسين, الذي سيطر على القميص الأصفر في المرحلتين الأوليين.

ويتصدر سحيري الناشط بنادي دالي ابراهيم, الترتيب العام بزمن 16 سا 12 د 18 ثا, متقدما بفارق 9 ثواني عن ميرون تيسوم هاغوس (16 سا 12 د 27 ثا), ليأتي مواطنه نسيم سعيدي (فريق مدار برو تيم) في المركز الثالث بفارق 39 ثا (16 سا 12 د 57 ثا).

وقال سحيري في هذا الصدد “تمكنت من تسيير سباق اليوم الذي كان صعبا للغاية بتواجد مرتفع صوحان الحاد والشاق, أين تمكنت من مقاومة الإرتيريين بالتعاون مع زملائي ومنها الانسجام مع المجموعة الأولى, إلى غاية سباق السرعة الختامي”.

من جانبه كشف مدرب نادي دالي ابراهيم, حكيم حمزة أنه “لم يكن يتوقع السيطرة على القميص الأصفر لثلاث مراحل متتالية, وهي نتيجة جد إيجابية لفريقنا ونتمنى المواصلة على نفس النسق بشرط اتحاد جميع الفرق الجزائرية التي أبلت البلاء الحسن لحد الآن”.

ونجح الثلاثي الجزائري, أيوب سحيري, يوسف رقيقي و حمزة لعقاب, في التواجد مع كوكبة المقدمة التي انفلتت مبكرا لتخوض نقطة التسلق بصوحان, وهو ما سمح لهم في البقاء مع المجموعة إلى غاية خط الوصول وبالتالي الإبقاء على القميص الأصفر لفائدة الجزائر.

وافتك الجزائري يوسف رقيقي, القميص الأخضر لأسرع دارج بمجموع 30 نقطة, ليخلف مواطنه حمزة ياسين (26 ن) الذي ارتداه في أربع مراحل.

وقال رقيقي المحترف بفريق تيرينغانو الماليزي, بخصوص مجريات السباق : “تجاوزنا صعوبة هذه المرحلة ببلوغ خط الوصول جماعيا وهو ما سمح لنا بالحفاظ على القميص الأصفر, ناهيك القميصين الأخضر والأحمر (لصالح رقيقي) وهذا أمر مشجع لبقية الطواف”.

وفي الترتيب العام حسب الفرق, اعتلى منتخب إريتريا القوي بعناصره المختصة في تسلق المرتفعات المركز الأول بزمن: 48 سا 40 د 55 ثا, متقدما على الفريق الألماني ايمبراس دو وورلد (48 سا 42 د 42 ثا), بينما يتواجد الفريق الجزائري مدار برو تيم في المرتبة الثالثة (48 سا 42 د 57 ثا).

وتواصل قافلة طواف الجزائر للدراجات مسيرتها في هذه النسخة الـ24, بإجراء المرحلة السادسة, غدا الجمعة, بين البويرة و سطيف على مسافة 186,5 كلم.

اقرأ المزيد