طواف الجزائر 2023 : قسنطينة-سكيكدة .. انطلاق المرحلة السابعة على مسافة 6ر83 كلم

طواف الجزائر 2023 : قسنطينة-سكيكدة .. انطلاق المرحلة السابعة على مسافة 6ر83 كلم

على متن قافلة الطواف بين (قسنطينة وسكيكدة) – تعد المرحلة السابعة من طواف الجزائر للدراجات (2023), التي انطلقت اليوم الاثنين بين قسنطينة و سكيكدة على مسافة 6ر83 كلم بمشاركة 79 دراجا, اصغر مرحلة في الطواف الذي يواصل مساره بولايات الشرق الجزائري.

وعرفت هذه المرحلة بين قسنطينة و سكيكدة, انسحاب ثلاثة دراجين, وهم على التوالي, العراقيين توين عبد الله و ريقابي احمد و الايرلندي لوك شورمانس من فريق اونيفراس سكليست الذي كان قد توج بالمرحلة الخامسة.

وبهذه الانسحابات الثلاثة, يرتفع عدد المنسحبين من المنافسة منذ بداية الطواف الى 14 دراجا حيث كانت الانطلاقة ب93 دراجا.

وعرفت المرحلة السادسة التي جرت على مسافة 4ر129 كلم بين سطيف و قسنطينة تتويج الدراج الجزائري, نسيم سعيدي, من الفريق الجهوي مدار.

وقطع نسيم سعيدي مسافة السباق في 2سا و 40د و39ث, متفوقا على مواطنه حمزة عماري من فريق (كي 36.5 كونتينونتال سيكلينغ تيم) وناتانايل بيرهان من إيريتريا الذي يخوض المنافسة تحت ألوان نادي بيكوز بيليدييسي سبور كولوبو (نفس التوقيت).

وفي عقب المرحلة السادسة, احتفظ الفرنسي بول هانيكان (فريق نيس/كوت دازير) بالقميصين ‘الأصفر’ لرائد الترتيب العام و’الأبيض’ لاحسن دراج للآمال. وهو نفس الأمر بالنسبة للاريتيري, ييمان داويت الذي احتفظ القميص ‘المنقط’ لاحسن متسلق.

اقرأ المزيد