طواف الجزائر: حمزة ياسين يحقق ثالث فوز له والفرنسي بول هينكين دائما في الصدارة

طواف الجزائر: حمزة ياسين يحقق ثالث فوز له والفرنسي بول هينكين دائما في الصدارة

سكيكدة –  توج الدراج الجزائري حمزة ياسين من الفريق الجهوي مدار, يوم الاثنين, بالمرحلة السابعة من طواف الجزائر للدراجات (2023), التي جرت بين قسنطينة و سكيكدة على مسافة 83,6 كلم, في الوقت الذي احتفظ فيه الفرنسي  بول هينكين بالقميص الأصفر والقميص الأبيض لأحسن دراج.

و تمكن الدراج الجزائري حمزة ياسين من خطف الفوز في الامتار الأخيرة  بعد أن قطع مسافة السباق في 1سا 40د 59ثا متفوقا على الماليزي مهد حريف صلاح (نفس التوقيت) والفرنسي بول هانيكان (نفس التوقيت).

و عرفت هذه المرحلة التي شارك فيها 79 دراجا, سيطرة  فريق ”نيس ميتروبول” وهو ما لم يسمح بتشكيل انفلات رغم المحاولات العديدة من قبل بقية الدراجين على رأسهم ممثلي منتخب إيريتريا.

و رغم المحاولات العديدة لعدد من الدراجين من أجل كسب رهان هذه المرحلة, إلا أن الكلمة الأخيرة عادت للجزائري حمزة ياسين الذي تمكن من مباغتة القافلة في الأمتار الأخيرة محرزا في ذات السياق القميص الأخضر لأحسن متسابق.

و صرح الدراج الجزائري ل”واج”: ”لم أكن في أفضل رواق قبل الوصول إلى الأمتار الأخيرة وهذا ما دفعني لإختيار الجهة اليسرى الخارجية كي أحقق الفوز. أنا جد سعيد بهذا الفوز واسترجاع القميص الأخضر”.

و يعتبر هذا الفوز الرابع من نوعه للفريق الجهوي مدار بعد فوز نسيم سعيدي أمس الأحد بقسنطينة وحمزة ياسين في المسيلة وباتنة.

في الترتيب العام الفردي, احتفظ الفرنسي بول هينكين (نيس ميتروبيل) بالقميص الأصفر والقميص الأبيض لأحسن دراج, بينما القميص المنقط لأفضل متسلق فبقي عند الدراج داويل ييمان من إيريتريا.

و عرفت هذه المرحلة  انسحاب ثلاثة دراجين, وهم على التوالي, العراقيين توين عبد الله و ريقابي احمد و الهولندي  لوك شورمانس من فريق اونيفراس سكليست الذي كان قد توج بالمرحلة الخامسة.

و ستجرى المرحلة الثامنة يوم الثلاثاء بين مدينتي سكيكدة وجيجل على مسافة 150 كلم.

يذكر أن الجزائر ممثلة في الطبعة الـ23 لطواف الجزائر, بالمنتخب الوطني إلى جانب أندية: مادار و مجد القرارة و نادي دالي ابراهيم و أمل المالح.

و ينظم طواف الجزائر, الذي يدخل في رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات, وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية, و تحت مراقبة محافظ السباق ومفتش مكافحة المنشطات.

اقرأ المزيد